بيان عملي لمساعد وزير الداخلية على بوابات الكنائس ببورسعيد

الجمعة، 14 أبريل 2017 06:47 م
بيان عملي لمساعد وزير الداخلية على بوابات الكنائس ببورسعيد
مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
بورسعيد – محمد عزام

نفذ اللواء محمود الديب، مساعد وزير الداخلية لمدن القناة، اليوم الجمعة، بيانا عمليا للتفتيش الأمني على البوابات الإلكترونية، وكيفية التعامل مع الإرهابين حال وصولهم لهذه النقطة الأمنية، وذلك خلال الجولة التي قام بها على كنائس بورسعيد، ورافقه خلالها اللواء زكي صلاح، مدير أمن المحافظة، ولفيف من القيادات الأمنية.

وجاء في بيان مساعد وزير الداخلية على البوابة الالكترونية بكنيسة «الأنبا بيشوي»، بميدان المنشية في حي الشرق، حيث أوضح لقوات تأمين الكنيسة من رجال الشرطة، ضرورة التعامل بشكل صارم مع كل المترددين على الكنائس.

كما أوقفت قوات تأمين الكنيسة الكاتدرائية، اللواء محمود الديب وفتشته، وتعاملت معه بكل الاجراءات القانونية والتفتيشية كأحد المترددين على الكنيسة، وفي النهاية سأل اللواء، فرد الشرطة عن كيفية تصرفه في حالة وجود متفجرات أو أجسام غريبة حال تفتيش لشخص ما ؟، ليجاوب فرد الشرطة على مساعد وزير الداخلية، بأنه سيحتضنه ويدفعه لأبعد مسافة عن التجمعات والكنيسة، فقال له «الديب» ستموت، فرد عليه: «أموت أفضل من ناس كتير تموت ثم أنا كدة شهيد».

يذكر أنه الديب أجرى جولة تفقدية ميدانية على كنائس محافظة بورسعيد للوقوف على الحالة الأمنية بها تزامنا مع احتفالات الأقباط بأعياد القيامة المجيدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق