64 بحثًا في جراحات الكبد والبنكرياس في المؤتمر الدولي الخامس

السبت، 15 أبريل 2017 01:11 م
64 بحثًا في جراحات الكبد والبنكرياس في المؤتمر الدولي الخامس
كبد - ارشيفية
أمل عبد المنعم

ينظم قسم جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وجراحة زراعة الكبد، وقسم التخدير والعناية المركزة بمعهد الكبد القومي، في المنوفية، المؤتمر الدولي الخامس لجراحات الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وزراعة الكبد، وذلك في الفترة ما بين 19 وحتى 21 أبريل الجاري.

ويعقد المؤتمر تحت عنوان «الحديث في جراحات الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وجراحة زراعة الكبد والعناية التخديرية قبل وبعد الجراحة»، تحت رعاية الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، والدكتور أحمد فرج القاصد، نائب رئيس الجامعة، الدكتور هشام عبد الدايم، القائم بأعمال عميد معهد الكبد القومي بالمنوفية.

وقال الدكتور هشام عبد الدايم، القائم بأعمال عميد معهد الكبد القومي بالمنوفية، إن المؤتمر يهدف إلى توفير برنامج لتبادل أحدث منظور علمي جديد في علاج الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية، ومعرفة التحديات المستقبلية والجهد المبذول فى مختلف التخصصات وخصوصا بعد أن لاقت العناية التخديرية قبل وبعد الجراحة اهتمامًا متزايدًا في جميع أنحاء العالم لتحقيق تحسن كبير فى رعاية المرضى.

وأوضح الدكتور عمرو مصطفى، سكرتير المؤتمر، نيابة عن الدكتور هشام جاد رئيس المؤتمر أنه سيتم توفير برنامج علمي وتعليمي يبنى على نماذج ناجحة تغطى جوانب متنوعة لجراحات الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية بمشاركة 57 أستاذًا من مختلف الجامعات بالمؤتمر.

وسيتم مناقشة 64 بحثًا في جراحات الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وزراعة الكبد وأمراض الكيد والعناية التخديرية قبل وبعد الجراحة، وسيتم عمل ورش قبل المؤتمر على التقنيات الجراحية المختلفة لاستئصال الكبد، كما يتضمن المؤتمر ورش عمل لأطباء التخدير على العناية والجهاز التنفسي والتخدير الموضعي والموجات فوق الصوتية على القلب.

وأشار سكرتير المؤتمر، إلى أن المؤتمر سيوفر منتدى للمتخصصين في عملية زراعة الكبد لمناقشة وتبادل أحدث التوصيات لمنع تكرار المرض وتعظيم البقاء على قيد الحياة بعد زراعة الكبد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا