قيادي كردستاني: أردوغان أقام معسكرات تدريب للإخوان في تركيا

السبت، 15 أبريل 2017 03:40 م
قيادي كردستاني: أردوغان أقام معسكرات تدريب للإخوان في تركيا
اردوغان
جبال قنديل: السيد عبد الفتاح

كشف القيادي في حزب العمال الكردستاني، رضا ألتون، أن النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان، أقام معسكرات لأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية في عدد من المدن التركية بمختلف أنحاء البلاد، وأن أكثر هذه المعسكرات موجود في مدينتي اسطنبول وبولو.

وأضاف «ألتون» لـ«صوت الأمة» أن أردوغان يقدم الدعم المالي والتدريبي لعناصر الإخوان وغيرهم من الجماعات الإسلامية، وأنه فتح الطريق أمام الجماعة لإقامة مشروعات استثمارية وإعلامية في تركيا.

وأوضح أن الرئيس التركي أردوغان منزعج من التقارب الأمريكي مع مصر، ومن قوة العلاقة بين الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي، والأمريكي دونالد ترامب، وأن أردوغان يحاول أن يجهض هذا التقارب بمختلف الطرق والوسائل، مشيرًا إلى أن النظام الإيراني كذلك يشعر بالانزعاج من هذا التقارب، وربما نشهد تعاونًا بين كل من تركيا وإيران لمحاولة إجهاض هذا التقارب وتخريب العلاقات الأمريكية المصرية، والتي ترى كل من أنقرة وطهران أنها تشكل خطرًا عليهما وعلى دورهما في المنطقة.

ولم يستبعد «ألتون» وجود علاقة للنظام التركي في كل ما تشهده مصر من عمليات إرهابية تهدف إلى زعزعة الاستقرار الداخلي في مصر وشغلها عن القيام بدورها الإقليمي والدولي.

وقال إن الإدارة الأمريكية الجديدة تهدف إلى تشكيل حلف خليجي مصري لمواجهة الحلف الإيراني في المنطقة، وأن الرئيس الأمريكي يريد تقليص مساحة التحالف مع تركيا بسبب توجهات النظام التركي بقيادة أردوغان.

وأكد القيادي في حزب العمال الكردستاني، أن الولايات المتحدة وأوروبا، يدركون جيدًا المخططات التي يريد أردوغان تحقيقها وهي معارضة لتوجهات أمريكا وأوروبا، وانعكس ذلك في توتر العلاقات بين كل أنقرة وعدد من العواصم الأوروبية، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التوتر والتراجع في العلاقات بين الجانبين.

unnamed
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق