تعرف على كواليس إنقاذ أكثر من 2000 مهاجر بالبحر المتوسط

السبت، 15 أبريل 2017 05:13 م
تعرف على كواليس إنقاذ أكثر من 2000 مهاجر بالبحر المتوسط
هجرة - أرشيفية
كتبت - ابتسام أبو الدهب

بعد يوم طويل وشاق تمكن خفر السواحل الإيطالية من إنقاذ أكثر من 2000 مهاجر كانوا يسافرون عبر البحر المتوسط إلى أوروبا، وذلك خلال سلسلة من عمليات الإنقاذ، حسب ما ذكرت الوكالة الروسية.

19 عملية إنقاذ تمكنت من انتشال 2000 مهاجر من 74 دول إفريقية كانوا على متن 16 قارب مطاطي و3 قوارب خشبية، يحاولون الوصول إلى أي مرفأ آمن.  

ومن جانبه قال المتحدث باسم خفر السواحل الإيطالي، إن العمليات شهدت غريق واحد في سن المراهقة، وذكرت منظمة أطباء بلا حدود الخيرية أن الغريق كان متواجدا في زوروق مطاطي.

وذكر دارين زاميت لوبي، مصور فوتوغرافي من وكالة رويترز الإخبارية، متخصص في التغطيات الصحفية لقصص الهجرة وعمليات الإنقاذ منذ 19 عام، أنه كان على متن سفينة الإنقاذ «فينيكس»، وشهد إنقاذ 134 شخصا إفريقيا.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود، إنها كانت تشارك في عمليات الإنقاذ باستخدام سفينتين تابعتان لها وهما أكواريوس وبرودنس، أنقذتا نحو 1000 شخص من تسعة قوارب.

يذكر أن السفن التي تقوم بالإنقاذ هي «إكواريس»، وهي سفينة تابعة لجمعية الإنقاذ في البحر المتوسط (الإيطالية ـ الفرنسية ـ الألمانية) والتي تعمل بالشراكة مع منظمة أطباء بلا حدود، بالإضافة إلى سفن مركز تنسيق الإنقاذ البحري في روما، وسفن بحث وإنقاذ مثل فينيكس التابعة لمنظمة (مواس)، وسفينة (ووتش سي).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م