أسرة «الشعرواي»: تأجيل احتفال ذكرى ميلاد الشيخ لتتزامن مع الإسراء والمعراج

السبت، 15 أبريل 2017 05:43 م
أسرة «الشعرواي»: تأجيل احتفال ذكرى ميلاد  الشيخ  لتتزامن مع الإسراء والمعراج
الشيخ محمد متولي الشعراوي
منال القاضي

قررت أسرة الشيخ محمد متولي الشعراوي، تأجيل الاحتفال بذكراه إلى يوم الأحد المقبل، ليتزامن مع مناسبة الإسراء والمعراج، والاحتفال بمولد السيدة نفسية، وذلك تسهيلاً على محبي الشعرواي، بأن يجمع الزائر بين مولد السيدة نفسيه والاحتفال بذكرى ميلاده.
 
وقال محمد الساعاتي، المتحدث باسم المركز الإسلامي للشيخ الشعرواي، إن الإمام الراحل محمد سيد طنطاوي،  كان من أبرز الشخصيات التي كانت تحرص على الاحتفال بذكرى ميلاد الشيخ محمد متولي الشعراوي، مشيرًا إلى أن الإمام الأكبر الحالي الدكتور أحمد الطيب، لم يحضر الاحتفالات منذ عام 2010، خوفًا من هجوم الإخوان عليه، وذلك على حد وصف «الساعاتي».
 
وأضاف الساعاتي، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: «أن من أبرز المشاركين في الاحتفالات بذكرى ميلاد الشيخ الشعرواي، من المملكة العربية السعودية، الشيخ محمد عبده يماني، وزير الإعلام السعودي، والشيخ صالح كامل وشقيقه، والدكتور عمر كامل من علماء الأزهر، والدكتور صالح كامل أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر سابقا، والدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور علي جمعة المفتي السابق والفنان محمد ثروت».
 
ولفت «الساعاتي»، إلى أن أسرة الشعرواي، توجه الدعوى لجميع المؤسسات الدينية في مصر والعالم العربي، إلى المشاركة في الاحتفال.
 
ولد الشيخ محمد متولي الشعراوي، 16 أبريل 1911، وتوفي يوم 17 يونيو 1998.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة