غلق باب المشاركة في إصدارات المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية.. 15 ديسمبر

الأحد، 16 أبريل 2017 10:21 ص
غلق باب المشاركة في إصدارات المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية.. 15 ديسمبر
هيئة البحرين للثقافة والآثار
كتب بلال رمضان

حددت هيئة البحرين للثقافة والآثار، آخر موعد لتلقي النصوص الأدبية، لإصدار كتب عام 2018 بمواضيع متعلقة بمدينة المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018، ضمن فعاليات عام كامل يسلط الضوء على المحرق بما فيها من إرث حضاري وإنساني وفنّي عريق.

وذكر بيان الهيئة، اليوم، الأحد، أن باب التقديم مفتوح لكافة المواضيع الأدبية، بما فيها «الشعر والنثر، الرواية، الأبحاث العلمية، القصص، وغيرها». حيث خصصت الهيئة للعام 2018 طباعة الكتب ذات العلاقة بمدينة المحرق، والتي تحتفل بكونها عاصمة للثقافة الإسلامية.

وأوضحت الهيئة أنها تعمل حاليًا على تشكيل لجنة اختيار تقوم بفرز المواضيع والمشاركات التي سترد إليها، واختيار الأفضل منها في سبيل تقديم منتج ثقافي يليق بالمحرق كعاصمة للثقافة الإسلامية، والتي تتهيأ لاستقبال هذا الحدث العالمي عبر بنية تحتية ثقافية سياحية في طليعتها طريق اللؤلؤ المدرج على قائمة التراث الإنساني العالمي والذي يستكمل في العام ذاته.

وسيتضمن معرض البحرين الدولي للكتاب للعام 2018، جناحًا خاصًا يعرض كل الكتب الصادرة بمناسبة اختيار المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية.

ولإرسال محتوى المشاركة أو أي استفسار عن الموضوع يمكن التواصل عبر العنوان البريدي: [email protected]، كما تستقبل إدارة الثقافة والفنون بهيئة الثقافة الأعمال المرسلة إلى عنوانها البريدي:

P.O. Box: 2199, Manama, Kingdom of Bahrain

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق