تأجيل دعوى إحالة «بكري» و«موسى» للتأديب لـ 11 يونيو

الأحد، 16 أبريل 2017 03:45 م
تأجيل دعوى إحالة «بكري» و«موسى» للتأديب لـ 11 يونيو
مصطفى بكري
أحمد سامي

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى المقامة من علي أيوب المحامي، بصفته وكيلًا عن حسام السويفي الصحفي المطالبة بإحالة أحمد موسى، ومصطفى بكري، للجنة التحقيق والتأديب بنقابة الصحفيين لإخلالهما بميثاق الشرف الصحفي لجلسة 11 يونيو المقبل.
 
واختصمت الدعوى التي حملت رقم ٢٥٠٦٥ لسنة ٧١ قضائية نقيب الصحفيين بصفته، وأحمد علي موسى موسى شحاتة وشهرته أحمد موسى، ومحمد مصطفى بكري محمد وشهرته مصطفى بكري.
 
وذكرت الدعوى أن الطاعن عضو نقابة الصحفيين ويحمل عضوية رقم 11519 ومقيد بجدول المشتغلين بنقابة الصحفيين، وأن المطعون ضدهما الثاني والثالث خلال الفترة الماضية تعمدا نشر أخبار كاذبة، وإذاعتها عبر برنامجهما في القنوات الفضائية، ووصل الأمر بهما إلى التحريض على حبس زملاء صحفيين مختلفين معهما سياسيًا، فضلًا عن تعمدهما نشر أخبار كاذبة فيما يخص جزيرتي تيران وصنافير.
 
وأضافت أن المطعون ضده الثاني أكد سعودية الجزيرتين رغم صدور أحكام قضائية بمصرية الجزيرتين، متحديًا القضاء المصري الشامخ واعتراضًا لقضاة مجلس الدولة الأجلاء حماة الشرعية في مصر، كما أصدر المطعون ضده الثالث كتابًا يؤكد فيه سعودية الجزيرتين على خلاف ما صدر من أحكام قضائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق