تعرف على موقف روسيا من الأزمة «الأمريكية- الكورية»

الإثنين، 17 أبريل 2017 01:56 م
تعرف على موقف روسيا من الأزمة «الأمريكية- الكورية»
الأزمة الأمريكية- الكورية»
ابتسام أبو الدهب

في ظل الأزمة الحالية بين أمريكا وكوريا الشمالية، والترقب الدولي نحو ماسيحدث، صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الاثنين  بأنه يأمل آلا تقوم الولايات المتحدة بأي ضربات ضد كوريا الشمالية، مشيرًا إلى أنه لايقبل الاستفزازات والتجارب النووية التي تقوم بها «بيونج يانج»، حسب ماذكرت وكالة «سبوتنك».   

وأضاف «لافروف»، خلال مؤتمر صحفي في موسكو: «أن روسيا لا تقبل أي مغامرات نووية أو صاروخية تقوم بها كوريا الشمالية حيث أن ذلك يعد انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، مؤكدًا أن تصريحات مايكل بينس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول انتهاء صبر الولايات المتحدة والتي ستقوم بالرد ضد كوريا في حال قيام الأخيرة بأية استفزازات أخرى، هي تصريحات خطيرة». حسب ماذكرت الوكالة الروسية .


الكرملين

أما الكرملين «المقر الرسمي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين»، فقد دعا الطرفين إلى ضبط النفس وعدم القيام بأي ضربات عسكرية أو استفزازات في منطقة شبه الجزيرة الكورية، بالإضافة إلى القيام بجهود دولية، لحل الأزمة وتسوية القضية التي تشكل خطرًا كبيرًا على المستوى الدولي.

الأزمة الأمريكية- الكورية الشمالية

يذكر أن التوترات بين أمريكا وكوريا الشمالية، قد وصلت إلى ذروتها لدرجة ظن البعض فيها حدوث حرب عالمية ثالثة، حيث تستعد كلاً منهما عسكريًا تحسبًا لحدوث أي مناوشات أو استفزازات، وذكرت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية، حسب وكالة «سبوتنك» الروسية، أن هناك مخاوف من تصرفات متهورة من كوريا الشمالية بعد أشهر، من إجراء تجارب نووية وإطلاق صواريخ باليستية لاختبارها، ووسط تقارير متعددة تشير إلى نية «كيم يونج أون»، بالقيام بتجارب نووية، مما يشير إلى إمكانية رد الولايات المتحدة، خاصةً بعدما اتجهت مجموعة قتالية على رأسها حاملة طائرات أمريكية إلى المنطقة منذ عدة أيام.

ومن جانبه أشار أحد المصادر داخل البنتاجون، يوم الجمعة الماضية، باحتمالية قيام أمريكا، بضربة وقائية ضد كوريا الشمالية، حسب ما ذكرت شبكة «إن بي سي نيوز»، مما جعل هيئة الأركان الكورية الشمالية، تُعلن عن استعدادها بتوجيه ضربة ضد أمريكا، في حال تعرضها لأي عدوان أميركي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق