خلافات الإخوان وأيمن نور.. أبحث عن سبوبة قنوات تركيا

الإثنين، 17 أبريل 2017 08:19 م
خلافات الإخوان وأيمن نور.. أبحث عن سبوبة قنوات تركيا
مجلس النواب
كتب - أحمد عرفة

خلال الساعات الماضية تفرجت معركة بين حلفاء الإخوان، اتهم فيها أحدهم، الأخر بالخيانة، إلا أن هناك كواليس وراء تلك الخلافات، وتعد أزمة قنوات الجماعة في تركيا، هي العامل الأساسي في تلك الخلافات.
 
في البداية، تداول الإخوان، أنباء عن قيام أيمن نور بتشكيل تحالف بعيدا عن الجماعة، ويسعى فيه لاستقطاب حلفاءها بعيدا عن الجماعة، ليخرج أيمن نور وينفي تلك المزاعم.
 
وقالت آيات عرابي، أحد حلفاء الإخوان في تركيا، إن ما يقوم به أيمن نور هو خيانة عظمى خاصة، وعلى جماعة الإخوان عدم السكوت على ما فعله هذا الشخص في تركيا، والرد عليه وعلى تحركاته.
 
مصادر مقربة من الجماعة قالت إن جماعة الإخوان هي من دفعت آيات عرابي لشن حملة قوية على أيمن نور، خاصة في ظل الخسائر التي تتلقاها قنوات الجماعة في الخارج، ومساعي مؤسس حزب غد الثورة عمل وثيقة عمل تضم عدد من حلفاء الجماعة، بعيدا عن قيادات التنظيم.
 
المصادر قالت، إن أيمن نور بدأ يدخل في خط الاستثمارات بجانب الإخوان، وهو ما أزعج قيادات الجماعة في تركيا، خشية من استحواذ نور على معظم الاستثمارات في تركيا بعيدا عن الجماعة، مما دعا بعض حلفاءه لشن حملة هجوم عليه.
 
من جانيه يقول هشام النجار، الباحث الإسلامي، إن الأزمة بين أيمن نور وحلفاء الإخوان سببها خلافات مصالح واستثمارات ودخل أيمن نور منافسًا في مجال الاستثمار مستغلا حالة التعبئة من الخارج.
 
وأضاف النجار لـ«صوت الأمة»، أن القضية ليس بها علاقة بخلافات سياسية أو من منطلقات مواقف من الأحداث بمصر لكن متعلقة بخلافات ومنافسات على السبوبة والاستثمارات والمصالح المادية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة