القومي للمرأة: التواجد الأمني وتغليظ العقوبات سبب غياب التحرش من أعياد الربيع

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 12:47 م
القومي للمرأة: التواجد الأمني وتغليظ العقوبات سبب غياب التحرش من أعياد الربيع
تحرش - أرشيفية
كتبت- أمل غريب

استقبل مكتب شكاوي المرأة على الرقم المختصر 15115، 7 شكاوي من بعض السيدات في موضوعات مختلفة، وقام محامي المكتب بإبداء المشورة والتوجيه، ولم يستقبل المكتب أي شكوى عن أي حاله تحرش .

 
وتأتي غرفة عمليات مكتب شكاوي المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، كما قام محامو المكتب بالرصد الميداني على مدار أمس، وزيارة بعض أماكن التجمعات ذات الكثافة العالية من المواطنين في محافظة القاهرة وهي «ميدان التحرير، كورنيش النيل، ماسبيرو، كوبري قصر النيل، وسط البلد، شارع عباس العقاد، حديقة الازهر، حديقة الفسطاط، حديقة الطفل، الحديقة الدولية»، ولم يتم ملاحظة أي حالات تحرش، وتلاحظ التواجد الأمني حول تلك المناطق المزدحمة بالمواطنين.
 
وأكد المكتب، أنه تواصل مع العميد نشوى محمود، مدير وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن القاهرة، و أفادت بأنه لم يتم رصد أي حالات تحرش خلال اليوم.
 
في السياق نفسه، قام محامو المكتب بالرصد الميداني في حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة والمناطق المحيطة بها، وبالمتابعة مع العميد سهير العادلي، مدير إدارة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن الجيزة، أفادت أنه تم تحرير58 محضر تحرش لفظي في حديقة الحيوان على مدار أمس، وجاري المتابعة لتقديم الدعم الإجتماعي والقانوني للضحايا من الفتيات.
 
ووفقاً للتقرير الصادر عن مكتب شكاوى المرأة، فإن سبب انخفاض نسبة الشكاوى الخاصة بالتحرش يعود إلى كثافة التواجد الأمني في الأماكن التي شهدت الأعوام الماضية زيادة نسبة التحرش، والدور الفاعل الذى يقوم به المجلس القومي للمرأة الذي يعمل علي مدار العام لمكافحة التحرش والعنف ضد المرأة، وأيضا تغليظ العقوبات في تعديلات قانون العقوبات بتوصيف التحرش الجنسي ومضاعفة عقوباته مما خلق ردع عام.
 
يذكر أن المجلس القومي للمرأة، قام بتخصيص غرفة عمليات أمس الأثنين 17 إبريل، لتلقي شكاوي التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات في أعياد شم النسيم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة