«عاشور» للمحامين الجدد: من لا يريد الاستمرار في المهنة فليغادر مبكرًا

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 03:33 م
«عاشور» للمحامين الجدد: من لا يريد الاستمرار في المهنة فليغادر مبكرًا
سامح عاشور، نقيب المحامين

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن النقابة تنقى جداولها من غير المشتغلين، وأنه لن يتواجد داخلها من لا يثبت اشتغاله الفعلي بالمهنة حتى لو كان من المسددين للاشتراك، مضيفا: "من لا يريد الاستمرار في مهنة المحاماة فعليه أن يغادر مبكرًا".

وأكد سامح عاشور، خلال حفل حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد المنضمين لجداول النقابة، اليوم الثلاثاء، بالنادي النهري بالمعادى: "المحاماة رسالة، كي نؤديها يجب أن يلتزم المحامى بشروط شكلية وجوهرية".

وأوضح سامح عاشور: "الشروط الشكلية تتمثل فى مظهر المحامى من خلال ارتدائه البدلة الكاملة، حتى لا يقل في مظهره عن أقرانه في منظومة القضاء، وأنه يجب أن يلتزم بذلك أثناء عمله فى المحاكم والنيابات وأقسام الشرطة، ومكتبه، كما يجب على المحامية أن تلتزم بالحد الأدنى من الاحتشام الذي يلتزم به المجتمع، لأن مظهرها أصبح جزء من قيمة المهنة التي تنتمى لها، ومن يخالف تلك الشروط بالقطع سينال جزاء تأديبي رادع".

ووجه سامح عاشور حديثه للمحامين الجدد قائلا: "الجانب الجوهري، يجب أن تعلموا أن ما درستموه فى كليه الحقوق غير كاف للعمل بالمهنة، وأن تصبح محام ناجح، وعليكم الإطلاع والقراءة وحضور الجلسات والتعلم من المحامين الأكثر خبرة، فالمحامى طيلة حياته المهنية يظل يتعلم من أساتذته بل وتلاميذه أيضا".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة