مؤسس المجموعة «999» يروي ذكريات قافلة الجمال الانتحارية بحرب أكتوبر

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 05:40 م
مؤسس المجموعة «999» يروي ذكريات قافلة الجمال الانتحارية بحرب أكتوبر
الجيش
كتب - ابراهيم محمد

افتتح اليوم الثلاثاء الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، والدكتور جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ندوة «رحلة إلى جهنم»، التي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية.
 
وقال نجم، إن هذه الندوة تأتي في إطار احتفالات ذكرى تحرير سيناء، بعدما عادت إلى مصر بالحرب تارة وبالسلم تارة أخرى، مؤكدا ضرورة أن يعي كل طلابنا وأبنائنا البطولات والتضحيات التي قام بها أبطال حرب أكتوبر لنتعلم منها التضحية والإصرار والعزيمة وقصص البطولات والمهام الصعبة.
 
وحاضر في الندوة اللواء نبيل أبو النجا أحد أبطال حرب أكتوبر، ومؤسس المجموعة (999) وقائد قافلة الجمال الانتحارية بحرب أكتوبر، وتناول قصصًا واقعية من عمليات الصاعقة المصرية خلف خطوط العدو في حرب أكتوبر المجيدة، وصولًا للوضع الراهن في شبه جزيرة سيناء، والعملية التنموية بها.
 
وأكد اللواء نبيل أبو النجا، أن عملية قافلة الجمال الإنتحارية كان لها دور كبير في نجاح عملية العبور، حيث إنه بعد العبور لقناة السويس، كانت القوات ستحتاج لأسلحة ثقيلة، وكان هدف القافلة تعطيل مدرعات العدو ومنعها من التدخل في عملية العبور وكانت عملية حياة أو موت لأن الفشل فيها يعني فشل عملية العبور بأكملها.
 
وأضاف قائلًا:« كانت عملية قافلة الجمال الانتحارية تأتي بعد 5 محاولات، مرتين منهما بالهليكوبتر ومرة بالقوارب السريعة ومرة بالطائرات المروحية ومرة بالمركبات البرمائية، ولكن المحاولات كانت فاشلة إلى أن نجحت قافلة الجمال الانتحارية في الوصول وتحقيق المهمة».
 
ودعا أبو النجا شباب الجامعة إلى أن يكون لكل منهم قيمة وقامة، وأن يكون محملا بالعزيمة والإصرار، وأن يقهروا المستحيل وأن يتحملوا المشقة بالعمل، وأضاف موجها كلامه للشباب:«أنتم أمل مصر وستدافعون عن أم الدنيا فلا تفقدوا الأمل».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق