البحث العلمي والعربية للتصنيع يوقعان اتفاقية لدعم الزراعة المائية

الأربعاء، 19 أبريل 2017 02:30 ص
البحث العلمي والعربية للتصنيع يوقعان اتفاقية لدعم الزراعة المائية
الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية
كتب - ابراهيم محمد

 

وقع الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية والهيئة العربية للتصنيع، لدعم إنشاء نموذج تكنولوجي واقتصادي مصري للزراعة المائية بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الفريق عبد العزيز سيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

 وقال رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن النموذج الذي سيتم إنتاجه هو تطبيق وتسويق لمشروع بحثي من المشروعات التي تبنتها الأكاديمية ووفرت لها الدعم المادي والفني وتم تطبيقه على نطاق تجريبي من قبل في مركز البحوث الزراعية وأكاديمية البحث العلمي وبعض الفروع التابعة لها.

 

وأضاف: ستقوم الهيئة العربية للتصنيع بموجب هذا الاتفاق بتنفيذ هذا النموذج داخل مقر الهيئة ومقارنته مع النظام الهولندي والأسباني للصوب الزراعية وذلك في إطار المشروع القومي لإنشاء ١٠٠ ألف صوبة زراعية.

وأشار إلى أن الاتفاق الموقع هو خطوة أخرى نحو تطبيق مخرجات البحث العلمي حيث سبقتها خطوات أخرى في مجال معالجة الصرف الصحي في القرى بالتعاون مع الجامعة المصرية اليابانية والجانب الياباني وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. 

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تولي اهتمامًا كبيرًا بتطبيق وتسويق مخرجات البحث العلمي، حيث استهل وزير التعليم العالي والبحث العلمي عمله بالوزارة باجتماعات مكثفة مع وزراء الإنتاج الحربي والتنمية المحلية والصناعة والتجارة والتخطيط بهدف شرح استراتيجية الوزارة واستعدادها التام لتلبية احتياجات المجتمع والمساعدة مع مؤسسات الدولة الأخرى في حل المشاكل الملحة والضاغطة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق