⁠⁠⁠محافظ الأقصر: الأحداث الإرهابية الأخيرة بطنطا والإسكندرية لم تؤثر سلبا على حركة السياحة

الأربعاء، 19 أبريل 2017 12:13 م
⁠⁠⁠محافظ الأقصر: الأحداث الإرهابية الأخيرة بطنطا والإسكندرية لم تؤثر سلبا على حركة السياحة
محافظ الأقصر محمد بدر
شيماء حمدى

عقد محافظ الأقصر محمد بدر، صباح اليوم الأربعاء، لقاء مع الصحفيين، على هامش عدد من الفعاليات الأثرية بالمحافظة.
 
وقال محافظ الأقصر، إن هناك نقصا في الخدمات التي تقدم إلى المواطنين، خاصة الخدمات الصحية، مشيرا إلى أنه سيتم ضخ استثمارات بمعدل مليار جنيه، لإنشاء عدد من المستشفيات، في إسنا الجديدة، أرمنت، كما سيتم تطوير مستشفى الأقصر الجامعي.
 
وأضاف «بدر»، أن مواطني محافظة الأقصر يعانون أيضا من نقص خدمات الصرف الصحي، إلا أن قطاع الكهرباء شهد جهدا كبيرا بإنشاء محطة كهرباء كبيرة، سيتم افتتاحها خلال أسابيع.
 
وأكد محافظ الأقصر، أن الأحداث التفجيرية الأخيرة بطنطا والإسكندرية، لم تؤثر سلبا على حركة السياحة في الأقصر، مشيرا إلى أنه لم يتم إلغاء أية حجوزات، خلال الفترة التي لحقت التفجيرات، مضيفا:«هناك تحسن في حجوزات شهر أبريل العام الحالي مقارنة بالعام الماضي».
 
وبشأن تعزيز القوات الأمنية بالمحافظة بعد العمليات الإرهابية، قال بدر، إنه لم يتم زيادتها لأن الأقصر من المحافظات التي تحظى بضبط أمني كبير:« القوات كده كده زايدة اصلا نظرا للطبيعة الخاصة للمحافظة التي تحتضن الأجانب، وبالتالي أي حدث تخريبي بها بيسمع فى العالم كله، ونتيجته بتكون خسائر ضخمة على المستوى الداخلي والعالمي».
 
وأضاف محافظ الأقصر، أن الآثار المصرية فريدة من نوعها، وهو ما يجعل لدى المصريين ثقة وغرور، بالحضارة الفرعونية، خاصة وأن أقل عمر لأثر يصل إلى آلاف السنين.
 
وحول إمكانية أن يتحول البر الغربي لمحمية طبيعية وأثرية، قال الوزير إن مثل هذه الأفكار تتطلب دراسات قوية ودقيقة، لأن هناك نحو ١٠٠ ألف شخص يسكنون بهذه المنطقة فأغلب البيوت تم بناؤها بصورة عشوائية داخل حرم المناطق الأثرية.
 
وأضاف المحافظ، أن تطبيق مثل هذه الفكرة أمر ليس سهلا، كما أن تعويض هذا العدد من الأهالي، قد يتطلب مبالغ مالية تصل إلى 5 مليارات جنيه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة