تفاصيل اجتماع الأحزاب السياسية بدمياط في حضور المحافظ

الأربعاء، 19 أبريل 2017 01:36 م
تفاصيل اجتماع الأحزاب السياسية بدمياط في حضور المحافظ
محمد سامي سليمان أمين حزب مستقبل وطن
سامي سعيد

شارك عد من قيادات الأحزاب السياسية في الاجتماع الذي دعي له حزب مستقبل وطن بدمياط حيث حضر الاجتماع محمد سامى سليمان أمين حزب مستقبل وطن، ونبيل بدر أمين حزب الوفد، ومحمد عبدالله أمين حزب المصريين الأحرار ، وطارق رياض أمين حزب الحركة الوطنية ، وفهيم منير أمين حزب مصر الحديثة ، ويوسف العلمى أمين حزب المؤتمر.

 

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بكل الأمناء، وبتفويض من أمناء الاحزاب بدأ محمد سامي سليمان أمين حزب مستقبل وطن الحوار معربا عن تعازيه للمحافظ في شهداء الوطن.

 

وأكد سليمان أن جميع الأحزاب تقف مع الدولة ضد الإرهاب ، وتؤيد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى فيما اتخذه من قرارات وإجراءات لحماية الوطن .

 

وتم طرح بعض المشكلات مثل الوظائف في شركات الميناء بدمياط، حيث أكد المحافظ أنة تم الاتفاق مع الشركات العاملة بالميناء بضرورة الاستعانة بالعمالة والموظفين من مواليد محافظة دمياط وإذا لم تتوفر المؤهلات المناسبة لكل وظيفة يتم الاستعانة بموظفين من خارج المحافظة.

 

وعن العمالة الوافدة أفاد طه أنة تم التآكيد على جميع المسؤلين عن تشغيل تلك العمالة تقديم بياناتهم للجهات المعنية للفحص حتى يكونوا معلومين للجميع .

 

وتطرق الحوار عن الإشغالات حيث أوضح محافظ دمياط بانة تم التأكيد على الأمن بمتابعة  الإشغالات ورفعها فورا ومصادرتها حفاظا على حق المواطنين في المرور بسهولة .

 

كما تناول الحديث عن  معارض الأثاث في المحافظات وخاصة محافظات الوجة القبلي والتي حققت نجاحا كبير حيث افاد طه بانة جاري حاليا العمل  للإعلان عن معرض للآثاث في عدة محافظات حيث أن المعارض السابقة والتي أقيمت بالوجة القبلي  أو في القاهرة برعاية الصندوق الاجتماعي  حققت من ورائها مبيعات كبيرة جدا انعشت السوق الدمياطي  بالإضافة إلى آلاف العمارات التي تم فرشها بالاسمرات وكانت كلها للشباب وصغار الصناع تقاربت من 450 مليون جنية.

 

وتم مناقشة تراخيص التوك توك والتجربة التي بدأت بمدينة الزرقا مع حزب مستقبل وطن بالزرقا صرح بانة سيتم عرض الموضوع على المجلس التنفيذي القادم  وذلك لترخيص التوكتوك مع عمل خط سير من الوحدات المحلية  وبدلا من عمل لون لكل مركز اشار انه سيتم عمل استيكر بلون مختلف لكل مركز  تسهيلا على أصحاب التوكتوك  وسيتم فرض رسوم رمزية مقابل الترخيص وخط السير   وسيتم تعميمة لكل مراكز ومدن المحافظة  كما سيتم عمل كارت بنزين لكل توكتوك للحصول على احتياجاته من البنزين.

 

كما وافق محافظ دمياط على عقد لقاء شهري للأحزاب لتقارب وجهات النظر وحل مشاكل المواطنين  مؤكدا ان  الأحزاب تمثل الجناح  الشعبي والسياسي ولابد من تعاونها مع الجناح التنفيذي لأنهم وجهان لعملة واحدة ويكمل كل منهما الآخر، ووافق على تجميع طلبات كل حزب لدراستها والرد عليها خلال العشرة ايام الأولى من كل شهر، ومن  ثم يقوم مكتب الاتصال السياسي بمتابعة تلك الطلبات والرد خلال العشرة ايام التالية مما يوفر الوقت والجهد .

 

كما تم اختيار محمد سامى سليمان أمين حزب مستقبل وطن منسقا للأحزاب المشاركة بناءا على رغبة الحضور من أمناء حزب الحركة الوطنية والمؤتمر ومصر الحديثة والوفد .

 

وفي نهاية اللقاء وجه سليمان الشكر للمحافظ على التنظيم الرائع في احتفالات شم النسيم في راس البر وعدم دخول رحلات اليوم الواحد حيث أكد المحافظ أنه تم الاجتماع بجميع الجهات المعنية بما فيها الطب الوقائي والمتابعة منه شخصيا مع كل مسؤل لمتابعة الخطة التي تم وضعها لراحة المصطافين والمقيمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق