محافظ السويس يطالب بإجراء دراسة لبحث مشكلة غياب الطلبة بالمدارس الفنية

الأربعاء، 19 أبريل 2017 07:04 م
محافظ السويس يطالب بإجراء دراسة لبحث مشكلة غياب الطلبة بالمدارس الفنية
محافظ السويس خلال اللقاء الإسبوعى وسماع شكاوى المواطنين
السويس– سيد نون

طالب اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، بإجراء دراسة لبحث مشكلة غياب الطلبة بالمدارس الفنية المختلفة، مؤكدا أنه على مديرية التربية والتعليم الالتزام بقرار وزير التربية والتعليم والخاص بتحويل الطلبة إلى نظام العمال بدلا من الانتظام في حالة وصول نسبة الغياب إلى 75% من عدد الأيام بالسنة الدراسية، مشددا على التربية والتعليم بإرسال إنذارات لأولياء أمور الطلاب والطالبات لإعلامهم بنسب الغياب والإجراءات التي يتم اتخاذها بشأن نسب الغياب للطلبة.

وأحال المحافظ، موضوع إصدار تراخيص لإقامة محطات تقوية وشبكات لشركات المحمول المختلفة للمستشار القانوني لمحافظة السويس، لاتخاذ القرار المناسب والتنسيق مع الأحياء وإدارة البيئة بالمحافظة لعمل مذكرة بالموضوع منذ فترة توقف إصدارالتراخيص وحتى الآن.

وشدد المحافظ على جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة بعقد مؤتمر بحضور رؤساء الأحياء، ومديري البنوك والجمعيات والجهات المعنية بـ«مشروعك» لعرض فرص المشروعات بالمشروع ودعم البنوك لها واستعراض أي اقتراحات لتنشيط وجذب الشباب لإقامة مشروعات جديدة وإيجاد فرص عمل للشباب من خلال مشروعك تعود بالنفع على السويس.

وكلف محافظ السويس، مديرعام القوى العاملة، بتوفير فرصتي عمل ضمن نسبة 5% لذوي الاحتياجات الخاصة، و3 وظائف أخرى للشباب بالمشروعات الصناعية.

وقرر «حامد» صرف مساعدتين ماليتين وإعانة لمواطنين ومعاش ضمان اجتماعي لمواطنة نظرا للظروف الاجتماعية الصعبة، بالإضافة إلى إجراء بحث اجتماعي لثلاث أسر تطلب الحصول علي وحدات سكنية.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء أركان حرب أحمد حامد، محافظ السويس، مع 20 مواطنا في اللقاء الجماهيري الـ25 الذي عقد بقاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة السويس، لبحث عدد من الشكاوي والطلبات المقدمة في العديد من المجالات.

حضر اللقاء كل من مديري خدمة المواطنين، ومديرية القوي العاملة، والتضامن الاجتماعي، ووكيل مديرية الصحة، والتربية والتعليم، ومديري التسكين والمتابعة الميدانية، وجهاز تشغيل الشباب، والأملاك، ونائب مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، ومدير التشغيل بمديرية القوى العاملة.

55566667777
 

 

666778889999
 

 

33334445556666
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة