مقاولي الأعمال الهندسية بالسودان: طفرة عقارية بعد رفع الحظر الاقتصادي

الأربعاء، 19 أبريل 2017 07:13 م
مقاولي الأعمال الهندسية بالسودان: طفرة عقارية بعد رفع الحظر الاقتصادي
المهندس مالك دنقلا رئيس مجلس تنظيم مقاولى الأعمال الهندسية بالسودان
كتبت - أسماء أمين

توقع المهندس مالك دنقلا، رئيس مجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية بالسودان، بعد رفع الحظر الاقتصادي على السودان أن يحدث طفرة عقارية وخاصة على المناطق المائية التي تطل على النيل.

وأوضح لــ«صوت الأمة»، أنه يوجد قطع أرض جاهزة للاستثمار بالإضافة إلى دراسة جدوى للمشروعات التي تحتاجها السودان وخاصة في منطقة الغرب.

وأكد أن السودان تعطي أولوية للشركات المصرية وخاصة أن السودان تتعامل مع الشركات المصرية وتعطيها كافة الامتيازات التي يتمتع بها المستثمر السوداني منها حق التملك والبيع والشراء.

وأكد أنه فرصة كبيرة لشركات المقاولات من خلال عمل تضامن وشراكة، لأنه من أكبر القطاعات بعد القطاع الزراعي، بالإضافة إلى شراكة القطاع الخاص مع الدولة.

وأعلن اليوم اتحاد المقاولين العرب، الذي يتخذ من القاهرة، مقرا له، أن المؤتمر العربي للاستثمار والعقارات والمصارف الذي سيعقد بالأردن في الفترة من 2 إلى 3 مايو المقبل وتنظمه وزارة الأشغال العامة والإسكان الأردنية بالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب، وبرعاية البنك الأهلي وبنك الإسكان سوف يشارك فيه عدد من الدول العربية منها السودان.

وأكد الاتحاد، في بيان اليوم الأربعاء، أن مالك علي محمد دنقلا رئيس مجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية بالسودان سوف يقدم ورقة عن التخطيط الاستراتيجي لقطاع العقارات بالسودان ومشاكل ومعوقات الاستثمار العقاري بالسودان، وتتضمن الورقة استعراض لخطة مستقبلية للقطاع العقاري بالسودان في ضوء رفع الحظر الاقتصادي على السودان ومستقبل الاستثمار العقاري في ظل الشراكة الاستراتيجية بين السودان ودوّل مجلس التعاون الخليجي.

 

كما تتضمن الورقة أيضا بعض المعلومات الاقتصادية والفنية الهامة للمستثمرين مثل معدل دوران رأس المال وأسعار المواد وآلية الاستثمار والعمالة والعديد من النقاط الأخرى.

 

وأضاف دنقلا أن السودان أصبحت أرضا خصبة للاستثمار، ومشجعة من قبل حكومتها للمستثمرين من كافة الدول العربية، وأنه يوجد جهات مختصة لتسهيل إجراءات المستثمرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة