إعلام القاهرة تنظم لقاء لخريجي الكلية من دفعات 1975 حتى 2016

الخميس، 20 أبريل 2017 03:28 م
إعلام القاهرة تنظم لقاء لخريجي الكلية من دفعات 1975 حتى 2016
جامعة القاهرة
كتب- إبراهيم محمد

نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة، لقاءً لخريجي الكلية من دفعات 1975 حتى 2016، تحت رعاية الدكتورة جيهان يسري، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد الكلية الأسبق، والمدير الأكاديمي لوحدة الجودة.
 
واستقبلت كلية الإعلام، الحضور من الخريجين، بالورود، وكان أبرز الحضور، نبيل الطاروطي، رئيس تحرير مجلة لغة العصر، وثناء الكراس، صحفية بجريدة فيتو، وخالد ادريس، نائب رئيس تحرير جريدة الوفد، وإسلام عفيفي، رئيس تحرير جورنال مصر، والدكتورة سحر حسن، مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصناعة، والإعلامي محمد علي خير، وخالد جبر، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم.
 
ومن جانبها، قالت الدكتورة جيهان يسري، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، إن الكلية حريصة على إقامة بيئة عمل مماثلة لواقع السوق الإعلامية، من خلال الموقع الإلكتروني لصحيفة صوت الجامعة، وراديو إعلام أون لاين، وقناة إعلام على اليوتيوب، وأكدت الاستعانة بالخبراء في تدريب الطلاب، مضيفة: «علشان الطالب اللي يتخرج، مايروحش يشتغل ويتقاله أنسى اللي أنت درسته»، موضحة أن المتقى يهدف إلى تبادل الخبرات والذكريات بين الخريجين.
 
ودعت «يسري»، الحضورن لافتتاح الأستوديو الجديد الذي أهدته قناة «سكاي نيوز» العربية، للكلية، باسم عميدة الكلية الأسبق، جيهان رشتي، التي قدمت العديد من إسهاماتها في الدراسات العربية، 24 أبريل الجاري.
 
ومن جانبه، قال محمد علي خير، الإعلامي بقناة القاهرة والناس، دفعة 1986 بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إنه ليس شرطًا أن يكون خريج كلية الإعلام موهوبًا أو لديه خبرة أو مجبرًا أن يعمل في مجال الإعلام، مضيفا أنه لا يشترط كذلك لكل شخص لم يدخل كلية الإعلام ويمتلك موهبة أن يُحرم من العمل في الإعلام، قائلًا: «عندي ناس في دفعتي، مينفعش يشتغلوا في الإعلام"، مؤكدًا أن الإعلام موهبة في الأساس ثم تأتي الدراسة بعد ذلك.
 
فيما قال نبيل الطاروطي، رئيس تحرير مجلة لغة العصر، دفعة 1986 بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إنه يجب أن يكون هناك مسار إلكتروني لجريدة صوت الجامعة، يوازي المسار الورقي، مشيرًا إلى أن الصحافة الورقية إذا فعلت أدواتها، ستلقى نجاحًا كبيرًا، موضحًا أنه أضاف تجربة تفاعلية في مجلة لغة العصر، وهي إضافة لينك تفاعلي يدخل عليه القارئ ليساعد باقي الصور والفيديوهات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة