خبير العطلة الطويلة سببا في التحرك العرضي لمؤشرات البورصة

الخميس، 20 أبريل 2017 06:18 م
خبير العطلة الطويلة سببا في التحرك العرضي لمؤشرات البورصة
بورصة - أرشيفية
أسماء أمين

قال إيهاب سعيد الخبير المالي: «إن مؤشر السوق الرئيسي EGX30  واصل تحركاته العرضية بجلسات الأسبوع الماضى ، التى اقتصرت على ثلاث جلسات فقط بسبب أعياد الربيع بين مستوى المقاومة السابق قرب 13100 - 13200 نقطه ومستوى الدعم الدعم قرب 12850 نقطه قبل ان يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 12905 نقطه.

 وأشار إلى أن المؤشر الرئيسي، تباين أدائه بين أولى جلسات الأسبوع التى نجح فيها فى الاقتراب من مستوى 13129 نقطه، وبين أخر جلسات الأسبوع التي شهدت ضغوطًا بيعيه قويه دفعته على الإغلاق قرب مستوى 12905 نقطه.

وأوضح «سعيد»: «أداء الأسهم القيادية بجلسات الاسبوع والذي يمكن وصفه بأسبوع التناقضات، والبداية مع سهم البنك التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الاعلى فقد واصل السهم تحركاته العرضية بين مستوى 77.50 جنيه كحد أعلى مستوى 76 جنيه كحد ادنى، قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 76,18 جنيًهًا».

 

وأشار إلى أن التركيز خلال الأسبوع الحالى سيكون منصبًا على مستوى الدعم قرب 74.50 جنيهًا، الذي طالما نجح في البقاء أعلاه فنتوقع سيطرة الاتجاه العرضي على اداء السهم.

 

واما فيما يتعلق بسهم المجموعه الماليه هيرميس القابضه، فلم يختلف كثيرًا في ادائه عن نظيره السابق، حيث سيطرت ايضًا التحركات العرضيه على ادائه داخل نطاق ضيق وتحديدًا بين مستوى 25.30 جنيه كحد أعلى ومستوى 24.50 جنيه كحد أدنى قبل ان يغلق قرب مستوى 24.65 جنيه، بشكل عام التركيز خلال الأسبوع الحالى سيكون منصبا على مستوى الدعم قرب 24.20 جنيه والذي طالما نجح في البقاء أعلاه فنتوقع معه ان يواصل تحركاته العرضيه .

 

وعن اداء سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة، فقد جاء أدائه مخالف لنظيريه السابقين، حيث سيطرت التراجعات القوية على أدائه بعد فشله فى التماسك أعلى مستوى الدعم قرب 8.80 جنيه ليواصل هبوطه في اتجاه مستوى الدعم التالي قرب 8.45 جنيه، والذي فشل أيضًا في إيقاف تراجعه ليغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 8.06 جنيه، في واحد من أسوء الأسابيع التي مرت على السهم سيما وقد اقتصرت على ثلاث جلسات فقط. بشكل عام التركيز الأن سيتحول إلى مستوى الدعم التالى قرب 8 جنيه، وأن فشل أيضًا في الثبات أعلاه فقد يواصل هبوطه في اتجاه مستوى 7.60 جنيه.

واما فيما يتعلق بسهم جلوبال تيليكوم، فقد جاء ايضًا ادائه مخالف لنظرائه السابقين، وكأنه كما سبق واشرنا أسبوع التناقضات في أداء الأسهم القيادية، حيث نجح السهم في معاودة ارتداده بشكل قوى مع أولى جلسات الأسبوع فى اتجاه مستوى المقاومة الجديد عند 6.70 جنيه، بل وتجاوزها لأعلى في اتجاه مستوى 6.86 جنيه قبل ان تعاود القوة البيعيه ظهورها لتدفعه على معاودة تراجعه والاغلاق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 6.60 جنيه، بشكل عام لازالت التحركات العرضيه هي السمه الغالبه على اداء السهم، وأن كنا نتوقع أن يعوق مستوى 6.80 - 7 جنيه اي ارتداده للسهم بجلسات الاسبوع الحالي.

 

وعن اداء مؤشر الاسهم الصغيره والمتوسطه EGX7، فقد فشل فى مواصلة صعوده الحاد بعد اقترابه من مستوى المقاومه قرب 600 نقطه تمامًا، كما سبق ليعاود تراجعه فى اتجاه مستوى 588 نقطه قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 591 نقطة على خلفية سيطرة التحركات العرضية على أداء غالبية الأسهم الصغيرة والمتوسط بما فيها الأسهم ذات الوزن النسبي العالي مع تراجع حدة المضاربه على الاسهم محدودة السيوله بشكل نسبي.

 

وأشار إلى أنه، نظرًا مع اقتصار الأسبوع على ثلاث جلسات فقط لم تكن هناك اي احداث مؤثره في السوق السواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي، وأن بدء واضحا تراجع قيم واحجام التعاملات، نسبيًا بفعل فترة العطله الطويله الامر الذي عبر عنه السوق بالتحركات العرضيه المائله للتراجع طيلة الجلسات .

 

و توقع لأداء كلا المؤشرين بجلسات الاسبوع الحالي، والبدايه مع مؤشر السوق الرئيسى EGX30 فالتركيز سيكون منصبًا على مستوى الدعم قرب 12740 نقطه والذي طالما نجح المؤشر في البقاء أعلاه فنتوقع معه سيطرة التحركات العرضيه بين مستوى المقاومه قرب 13100 - 13200 نقطه ومستوى الدعم .

 

واما فيما يتعلق بمؤشر الاسهم الصغيره والمتوسطه EGX70 فمازال التركيز منصبًا على مستوى المقاومه قرب 600 نقطه، والذي مازلنا نتوقع أن يعوقه على مواصلة صعوده.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق