طريق دولي جديد بتكلفة 550 مليون جنيه في كفر الشيخ

الخميس، 20 أبريل 2017 07:07 م
طريق دولي جديد بتكلفة 550 مليون جنيه في كفر الشيخ
اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ - إيراهيم المصرى

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، إنه سيتم البدء خلال أيام فى تنفيذ طريق جديد موازى للطريق الدولى الساحلى، بطول 36 كيلو وبتكلفة 550 مليون جنيه.

وأضاف أنه يمر هذه الطريق «طريق الهكس»، من رافد الطريق الدولى «كفرالشيخ - البرلس»، من أمام البورصة الدولية للأسماك لربط مركزى الرياض، وسيدى سالم، بمركزى فوة ومطوبس، ثم بالطريق الدولى الساحلى مرورا برافد الروس.

وأكد أن هذا الطريق يخدم عددا من مراكز ومدن المحافظة، لتسهيل النقل والحركة الداخلية بين مدن المحافظة من ناحية، ومحافظات الجمهورية، والبورصة الدولية للأسماك والمشروعات القومية من ناحية أخرى، وخدمة الثروة السمكية والحاصلات الزراعية، لافتا إلى أنه سيكون له ميزات نوعية فى دعم الاستثمار بمحافظة كفرالشيخ.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن الفترة القليلة المقبلة سيتم فيها تنفيذ عدة محاور لربط الطرق الرئيسية ببعضها البعض من خلال شبكة طرق جيدة تربط مراكز ومدن المحافظة بالمحافظات المجاورة والطرق السريعة والطريق الدولى الساحلى لتسهيل حركة المرور ولتعظيم الاستفادة من المشروعات القومية والخدمية وتحقيق التنمية على أرض المحافظة.

وكشف المحافظ عن المشروعات المزمع إقامتها ومن أهمها المنطقة الاستثمارية الجديدة بشمال المحافظة التى تقام على مساحة 10 آلاف فدان باستثمارات تقدر بحوالى 200 مليار جنيه، لتوفير 250 ألف فرصة عمل، بالتعاون مع وزارات الإنتاج الحربى والاستثمار والأوقاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة