«عبدالغفار» يطالب بتكليف الإدارات الهندسية للانتهاء من صيانة معهد إعداد القادة بحلوان

الجمعة، 21 أبريل 2017 04:51 م
«عبدالغفار» يطالب بتكليف الإدارات الهندسية للانتهاء من صيانة معهد إعداد القادة بحلوان
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
إبراهيم محمد

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، معهد إعداد القادة بحلوان التابع لوزارة التعليم العالي، برفقة أعضاء من مركز الاستشارات الهندسية، ولفيف من الخبراء في الأنشطة الطلابية، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن حلوان.
 
وأطلع الوزير خلال هذه الزيارة على تفاصيل وضع المعهد، وملف كامل عن الانشطة الطلابية وتطويرها، مؤكدًا على أن المعهد يلعب دورًا هامًا في إعداد القيادات الطلابية من خلال اللقاءات الحوارية وإتاحة الفرصة لمقابلة كبار المسؤلين بالدولة.
 
وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية للمعهد، وأن المعهد في حاجة لإعادة هيكلة، مطالبًا بسرعة تكليف الادارات الهندسية المعنية للانتهاء من أعمال الصيانة المختلفة بالمعهد، وكذا سرعة تقديم مقايسات نوعية متخصصة لكل الأنشطة (الاهتمام بأماكن الإقامة للطلبة والطالبات)، وإحلال وتجديد صالة الطعام ومكان إعداد الوجبات بما يليق بطلاب الجامعات، ومقايسات متكاملة عن احتياجات المعهد.
 
وشدد الوزير على ضرورة مخاطبة رؤساء الجامعات لتكليف فرق متخصصة من الجامعات لاعادة هيكلة البرجولات الخاصة بكل جامعة والعمل على تجهيزها وتجميلها لعقد ورش العمل واللقاءات الطلابية مع رواد الأفواج.
 
كما وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمخاطبة المهندس محافظ القاهرة لتوجيه حي حلوان للتعاون في ازالة أسباب الشكوي من المياه والكهرياء وازالة المخلفات واستخدام المعدات الثقيلة في تسوية بعض المناطق واعادة زراعتها، ووضع قائمة بالمشروعات المختلفة وتكلفتها لسرعة عرضها، وكذا دعوة رجال الأعمال للمساهمة في تطوير المعهد مثل إعادة تشغيل حمام السباحة والملاعب المختلفة وصالة المحاضرات وتزويدها بجميع الامكانات الحديثة.
وأكد الوزير على اهتمامه البالغ بالمسطحات الخضراء والاهتمام بالمزروعات، مشيرًا إلى سرعة مخاطبة الإدارات البيطرية للمساعدة في التخلص من الكلاب الضالة والتي انتشرت نظرا للفراغات الموجودة في اسوار المعهد وأيضا سرعة رفع مخلفات الاشجار والبناء للعمل على تطهير الموقع من جميع أنواع الحشرات.
 
كما شدد الوزير على سرعة العمل على تطوير برامج المعهد المشتركة لتكون في حيز التنفيذ مع بداية الإجازة الصيفية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق