ماجد نادي: هناك خطة للقضاء على تاجر التموين وجعله المتسبب في سرقة المواطنين

السبت، 22 أبريل 2017 04:40 ص
ماجد نادي: هناك خطة للقضاء على تاجر التموين وجعله المتسبب في سرقة المواطنين
علي مصيلحي - وزير التموين
كتب - محمد محسوب

عبّر ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة بدالي التموين، عن استياء النقابة العامة لبدالي التموين من تصريحات وزير التموين خلال أحد اللقاءات الإعلامية واتهامه للبدالين باستبدال زيت الكهرمان النظيف بزيت أسود.

وقال نادي، في تصريحات صحفية: «تحدث الوزير على إحدى القنوات الفضائية عن منظومة التموين والسلع الأساسية، ووقع في عدة أخطاء فادحة ومقصودة ومتعمدة عندما تحدث وقال إنه في المقام الأول المجمعات الاستهلاكية، والمقام الثاني فروع جمعيتي، والمقام الثالث تاجر التموين، وأصر الوزير على أننا في الترسو ولا حصّلنا بالكون ولا صالة».

وأضاف نادي، «وتحدث أيضا عندما قال إن التاجر بيبدل زيت الكهرمان النظيف بزيت أسود لكي يتربح.. طيب حضرتك ممكن تعمل زيارة بسيطة لمصنع الزيوت بمدينة الزقازيق وهتشوف بعينك الواقع اللي حضرتك متجاهله».

وتابع نادي، «يعني التاجر بأه عالة على المجتمع والتاجر متهم بالتلاعب، عفوا زميلي التاجر إنها خطة ممنهجة للقضاء على تاجر التموين، وجعل التاجر في نظر المواطن هو المتسبب الأول والأخير في سرقة المواطنين بإعطاء معلومات مغلوطة للمواطنين وفي القريب العاجل سيتم تخيير المواطن ما بين الدعم النقدي والتموين، فكثير من المواطنين يرغبون في الدعم النقدي، نظرا لتضييق الخناق على التاجر وعدم جودة السلع، فبالتالي المواطن هيشتري دماغه من وجع القلب وياخد القرشين بتوعه ويشتري اللي نفسه فيه».

وعلق نادي على تصريحات الوزير حول المجمعات الاستهلاكية قائلا «دور المجمعات وجمعيتي والتاجر في المرحلة المقبلة سيكون توزيع سلع القابضة نقدي ويكونوا معارض بيع للقابضة لعرض السلع لضبط الأسعار وعدم حدوث انفلات في أسعار السلع الأساسية.. طيب المجمعات بها موظفون تابعون للدولة وفروع جمعيتي رأسمالها قرض الصندوق، واللغز هنا يأتي في تاجر التموين فأمامه ثلاثة خيارات إما ياخد قرض من صندوق الضمان الاجتماعي أو يدفع مبلغ تأمين نقدي لحساب القابضة في البنك أو يرحل ويترك تلك المهنة التي ستنقرض كمبيض النحاس». 

وأنهي نادي تصريحاته قائلا: «الخطة مدروسة ومحسومة والكلام على لسان معالي الوزير خير دليل، أنا كتاجر أتمنى الخير للشعب وللشعب حرية الاختيار، وربنا يوفق الجميع لما يحب ويرضى وللصالح العام».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق