صفاء طه.. طالبة أبهرت العالم في تحدي القراءة العربي.. ترسم بـرجليها وتستخدم «اللاب توب» بذقنها.. وتؤكد: لسنا ذوي احتياجات خاصة بل قدرات متميزة

السبت، 22 أبريل 2017 03:18 م
صفاء طه.. طالبة أبهرت العالم في تحدي القراءة العربي.. ترسم بـرجليها وتستخدم «اللاب توب» بذقنها.. وتؤكد: لسنا ذوي احتياجات خاصة بل قدرات متميزة
صفاء طه
ريم محمود

أثبتت للعالم أجمع خلال احتفالية تحدى القراءة العربي التي أطلقها رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الشخص قادر على فعل أي شيء يرغبه مهما كانت العقبات أمامه، أثبتت أيضا أن كلمة «مستحيل» تندرج في صفوف الفاشلين فقط.

قال عنها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنها إنجاز الوزارة لهذا العام الدراسي عقب فوزها بالمركز الثالث على مستوي الجمهورية في مسابقة تحدي القراءة، فهي «صفاء طه عبد اللطيف» طالبة بمدرسة عثمان أحمد عثمان الإعدادية بنات من ذوي الاحتياجات الحركية، التي أصبحت في سن صغير شخصية مبدعة وطموحة ذات قدرات ومهارات في التأليف والرسم والإبداع، ورغم إعاقتها إلا أنها تغلبت عليها وأصبحت ترسم بقدميها وتستخدم «اللاب توب» بذقنها.

ولدت صفاء في القاهرة عام 2003 ... تحب العمل الاجتماعي وتدعم التطوع والمحافظة على البيئة وذوي الاحتياجات تتعلم أيضا البرمجة والرسم والشعر والتكنولوجيا لتساعد ذوي الاحتياجات والمجتمع... حصلت على العديد من شهادات التقدير من (وزارة التربية والتعليم، وزارة الثقافة، مكتبة الإسكندرية، ساقية الصاوي، جامعة القاهرة، جامعة الفيوم، جامعة بني سويف، جمعية رسالة، جمعية كيان، جمعية أمنية مصر) كما حصلت على شهادات تقدير أيضا في كثير من المجالات منها (الرسم، القراءة، الكمبيوتر، تأليف قصص قصيرة وخواطر، أغاني وتلحينها).

«صوت الأمة» تواصلت مع الطالبة صفاء، وقالت في بداية حديثها :«إنها تبث روح الأمل والإرادة والتصميم من خلال تواصلها مع المجتمع من خلال عرض فعاليتها ولقاءاتها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وأيضا على قناة اليوتيوب الخاصة بها».

وكشفت صفاء عن الكتب التي قراءتها خلال مسابقة تحدي القراءة كانت «اللقاء الفريد بين علماء الغرب» و«علماء المسلمين» وهو يحكي عن مقابلة افتراضية بين علماء العرب في تخصصات مختلفة ويتكلم كل منهما عما اكتشفه وإضافة كالتقاء للحضارات ونمو معرفي، بالإضافة إلى سلاسل علمية مثل «الأتوبيس السحري»، أيضا «أبطال ارض الفيروز» بالإضافة إلى قراءتها كتب عن الطبيعة و البيئة لعلماء وكتاب مختلفين.

وردًا على سؤال، ماذا تطلبين من المجتمع؟، أجابت صفاء: «أطلب من المجتمع أن يتثقف ويتعلم ويعمل بإتقان كي نتقدم بالإضافة إلى تطوير المناهج وأسلوب الشرح، توفير وتزويد وتدريب المعلمين في كل المدارس بطرق تدريس تجعل الطالب مبدع وخصوصا ذوي الاحتياجات التي اهتم بها كصفاء طه متحدية الإعاقة فنحن لسنا ذوي احتياجات خاصة بل ذوي قدرات خاصة".

وحول الاستعانة بها في وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني معاون للدكتور طارق شوقي، قالت صفاء فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة» إنها لن تتوانى أن تبذل كل جهدها كمتطوعة في سبيل تقدم الوطن.

 

صفاء (1)
 
 
صفاء (2)
 
 
صفاء (3)
 
 
صفاء (4)
 
 
صفاء (5)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة