نواب: لقاء «السيسي» بالملك السعودي رسالة للمشككين ومُروجي الشائعات بقوة العلاقة بين الجانبين

الأحد، 23 أبريل 2017 01:00 ص
 نواب: لقاء «السيسي» بالملك السعودي رسالة للمشككين ومُروجي الشائعات بقوة العلاقة بين الجانبين
الملك سلمان والرئيس السيسي
سامي سعيد

رحب عدد من النواب بزيارة الرئيس «السيسي»، للمملكة العربية السعودية التي تبدأ اليوم الأحد، ويلتقي خلالها الملك سلمان، بعد فترة من تواتر العلاقات بين الجانبين، وذلك بناء على دعوة من الجانب السعودي، فيما أكدوا أن  هذه الزيارة رسالة للمشككين و لمُروجي الشائعات في  قوة العلاقة بين الجانين وتعزز العلاقات بين مع الجانب السعودي .

وأعرب المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، عن أمله أن تكلل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى المملكة العربية السعودية ولقائه بخادم الحرمين الشرفيين الملك سلمان بن عبد العزيز بالنجاح .

واعتبر«والي»، زيارة الرئيس «السيسي»، للسعودية، رسالة واضحة للمشككين في متانة العلاقات المصرية السعودية .

 وأوضح رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان:«أن الزيارة تأتي في وقت هام فى ظل التوترات التى تشهدها الساحة العالمية وتنامي الإرهاب فى العالم كلة مؤكدًا أن مصر والمملكة في مقدمة الدول التي حاربت الإرهاب ودعا إلى تشكيل تحالف بين البلدين لمحاصرة وفضح ممولى الجماعات الإرهابية سواء من حكومات دول أو منظمات وجماعات دولية» .

 وفي نفس السياق قال النائب جمال عباس، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان:«إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسعودية، غدًا الاحد، لعقد قمة ثنائية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تعد صفعة جديدة لمُروجي الشائعات بأن هناك توتر في العلاقات بين البلدين».

وأضاف «عباس» في بيان له: «أن زيارة الرئيس للرياض تأتي تلبية لدعوة الملك سلمان التي وجهها للسيسي أثناء لقائهما على هامش القمة العربية التي عقدت بالأردن أواخر الشهر الماضي، مؤكدًا أنه من أبرز الملفات التي سيناقشها الجانبين سبل مكافحة الإرهاب الذي طال أغلب الدول العربية»، مضيفًا:«أن تلك الزيارة سيكون لها آثار إيجابية لصالح مصر والسعودية في مختلف المجالات بالتعاون بين البلدين»

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق