كاتب سعودي لـ«صوت الأمة»: نتائج القمة السعودية المصرية سيكون لها صدى واسع في العالم العربي

الأحد، 23 أبريل 2017 01:12 م
كاتب سعودي لـ«صوت الأمة»: نتائج القمة السعودية المصرية سيكون لها صدى واسع في العالم العربي
شيريهان المنيري

كشف الكاتب السعودي، حسن مشهور، عن أن دعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، للرئيس عبدالفتاح السيسي، جاءت بناء على عدة أمور، أبرزها الرغبة الملحة في الوصول إلى وجهة نظر مشتركة إزاء عدد من الملفات والقضايا المشتركة بين الجانبين، ولاسيما ملف مكافحة الإرهاب الذي لازالت المملكة ومصر تعانيان من ويلاته؛ بل وبات يشكل تهديدًا لأمن واستقرار المنطقة بأكملها، على حد تعبيره.

وقال لـ«صوت الأمة»: «بتأمل بيان الرئاسة المصرية سنجده يحوي عبارة قمة مصرية سعودية تتناول تعزيز العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين، والتي تُعد عبارة فضفاضة تشير إلى إحتواء مسودة اللقاء المشترك على جملة من القضايا المختلفة، مثل ملف القضية اليمنية، وكذلك الإنتهاكات الإيرانية، والأزمة السورية، وغيرهم...».

وأضاف «في تقديري هذا اللقاء سيكون لمخرجاته صدى جيد على مجريات الأمور في الواقع العربي، وخاصة لما تتمتع به مصر والسعودية من ثقل نوعي في المنطقة العربية».

وتابع بأن «هكذا لقاءات تجعل التركيز على القضايا المطروقة أكثر حضورًا من لقاءات الجامعة العربية التي تتسم لقاءاتها في الغالب بالشكلانية السياسية، ما يضيع القضايا المهمة والعالقة في زحمة المواضيع المتعددة الموضوعة على طاولة النقاش».

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل منذ قليل إلى المملكة  العربية السعودية، في زيارة رسمية، من المقرر أن تشهد قمة مصرية سعودية تتناول بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة