تعرف على المؤشرات الأولية في الانتخابات الفرنسية

الأحد، 23 أبريل 2017 04:15 م
تعرف على المؤشرات الأولية في الانتخابات الفرنسية
الانتخابات الفرنسية

ظهرت المؤشرات الأولية -غير الرسمية - للانتخابات الفرنسية، في أمريكا الشمالية، وجزر ما وراء البحار والتي تتبع السيادة الفرنسية وتقع في المحيطين الهادي والهندي.    

وذكر موقع فرانس 24 أن المرشحان ايمانويل ماكرون وجان لوك ميلانشون تصدرا نتائج الانتخابات الفرنسية، بينما تصدر ماكرون وفرانسوا فيون نتائج الاقتراع في أميركا الشمالية باستثناء مونتريال.

وقال تلفزين إر.تي.بي.إف البلجيكي، إن نتائج الانتخابات في 11 جزيرة تقع في المحيطين الهادئ والهندي، وتمارس فرنسا السيادة عليها أسفرت عن تقدم ميلانشون وماكرون، وذلك في نتائج غير رسمية. ويحظر على الإعلام الفرنسي تناول نتائج الانتخابات، قبل غلق باب صناديق الاقتراع.

وحل ماكرون أولاً وفيون ثانياً وميلانشون ثالثاً في نتائج الاقتراع الذي جرى في القارة الأمريكية الشمالية باستثناء مدينة مونتريال في كندا، حسب إر.تي.بي.إف.

ويتم دائما فتح صناديق الاقتراع في هذه الأقاليم يوما قبل التصويت في الأراضي الفرنسية الأخرى نظرا لفارق التوقيت.

وتضم الأراضي الفرنسية فيما يعرف بما وراء البحار مناطق سان بيير وميكلون وغويانا والأنتيل وبولينيزيا ومايوت ولا ريونيون ويبلغ عدد الناخبين في تلك المناطق نحو مليون ناخب. وبلغت نسبة المشاركة عند منتصف النهار 25,4 % في سان بيير و 18,93% في غويانا و17,65% في الأنتيل ، بينما لم تتخطى تلك النسبة 13,93 % في الغوادلوب والمارتينيك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق