15 صورة ترصد محطات زيارة السيسي إلى السعودية

الأحد، 23 أبريل 2017 04:34 م
15 صورة ترصد محطات زيارة السيسي إلى السعودية
السيسى و الملك سلمان
كتب: محمود علي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم الأحد، إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة مهمة على رأس وفد مصري لإجراء مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن العزيز، ذلك لتناول سبل تعزي العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة الرئيس استجابة لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يساهم في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية.

استقبال السيسي في المطار

وكان في مقدمة مستقبلي الرئيس المصري لدى وصول مطار قاعدة الملك سلمان الجوية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كما كان في استقباله، الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد الوزير المرافق، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أحمد بن عبد العزيز قطان، وسفير مصر لدى المملكة ناصر حمدي وأعضاء السفارة المصرية بالمملكة.

بعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار توجه خادم الحرمين الشريفين والرئيس المصري في موكب رسمي إلى الديوان الملكي.

قمة سلمان والسيسي  

وعقدت خلال الزيارة، «قمة مصرية ـ سعودية»، تناولت العديد من القضايا المشتركة، وبحسب السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فإن الزعيمين عقدا جلسة مباحثات بحضور وفدى البلدين، استهلها خادم الحرمين الشريفين بالترحيب بالرئيس، مؤكدًا عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار الملك سلمان إلى حرص بلاده على تعزيز التشاور والتنسيق مع مصر بما يحقق مصالح الأمتين العربية والإسلامية وشعوبهما، مؤكدًا وقوف المملكة إلى جانب مصر ولا سيما في حربها ضد الإرهاب.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد اعتزازه بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، مشيرًا إلى حرصه على تدعيم أواصر العلاقات الثنائية في شتى المجالات، وبما يساهم في تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات التي يواجهها الوطن العربى في الوقت الراهن.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المباحثات شهدت التشاور بشأن عدد من الموضوعات الثنائية، حيث اتفق الجانبان على ضرورة تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، واستثمار الفرص والإمكانات المتاحة لدى الدولتين، بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين.

كما تم خلال المباحثات استعراض عدد من الملفات الإقليمية، حيث اتفق الزعيمان على أهمية تعزيز التعاون والتضامن العربي للوقوف صفًا واحدًا أمام التحديات التي تواجه الأمة العربية، وإنهاء الأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة، بما يساهم في استعادة الأمن والاستقرار بتلك الدول.

وتناولت المباحثات أهم التحديات التي تواجه المنطقة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، حيث اتفق الجانبان على أن المرحلة الراهنة والواقع الذي تعيشه المنطقة العربية يستوجبان المزيد من تنسيق الجهود وتكثيف التشاور بين كافة الأطراف المعنية على الساحة الدولية لصياغة استراتيجية متكاملة لمواجهة تلك الظاهرة التي باتت تهدد العالم بأسره.

وأكد الزعيمان أهمية مجابهة كل محاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وقطع الطريق على المساعي التي تستهدف بث الفرقة والانقسام بين الأشقاء حفاظًا على الأمن القومي العربي، باعتبار ذلك الضمان الوحيد لتحقيق أمن واستقرار الدول العربية.

مأدبة غداء

وبعد المباحثات بحسب الصحف السعودية أقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان في الديوان الملكي مأدبة غداء، تكريما للرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

 

Capture السيسي في السعودية
 
 
Capture السيسي وسلمان
 
 
السيسي في السعودية 11
 
 
السيسي وسلمان 1
 
 
السيسي وسلمان 2
 
 
السيسي وسلمان 3
 
 
السيسي وسلمان 4
 
 
السيسي وسلمان 6
 
 
السيسي وسلمان 7
 
 
السيسي وسلمان 8
 
 
السيسي وسلمان 9
 
 
السيسي وسلمان 10
 
 
السيسي وسلمان
 
سلمان 5
 
محمد بن سلمان ورئيس المخابرات المصري

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة