«بحر» كلب بدرجة «مفتش».. الحارس الأمين على نفق الشهيد أحمد حمدى

الإثنين، 24 أبريل 2017 10:00 ص
«بحر» كلب بدرجة «مفتش».. الحارس الأمين على نفق الشهيد أحمد حمدى
كلب بحر
علاء رضوان

على ما يبدو أن هناك من بنى البشر الذين يعملون فيه على إهدار القانون وقيمته في الوقت الذي يجب عليهم أن يكونوا حُراسا عليه لصيانته والحفاظ عليه، بإعتباره الحامي لأبناء الوطن، إلا أن هناك من المخلوقات تكون أكثر حفاظاَ من بنى البشر على صيانة القانون، دون النظر إلى حصانة أو منصب أو حتى حسب ونسب.  


«بحر» و«قاضى الحشيش»

نجم هذه السطور ليس ككل النجوم الذين يُكتب عنهم صباح مساء، ولو خُير أن يُكتب عنه لأجاب بالرفض والصمت كما كتب عليه الله تعالى أن يصمت دائمًا، إنه الكلب «بحر» صاحب الفضل الأول في القبض على القاضي طارق محمد زكي، رئيس محكمة جنح مستأنف ديرب نجم السابق، بمحافظة الشرقية، على خلفية اتهامه بالحيازة والإتجار في كمية كبيرة من الحشيش بلغت 693 فرشا بوزن 173 كيلو و250 جراما، وذلك داخل نفق الشهيد أحمد حمدي بمحافظة السويس، بغرض توصيلها إلى تجار مخدرات داخل سيناء، مستغلا حصانته القضائية التي وفرها له القانون.   


«بحر» الحارس الأمين لـ«نفق الشهيد أحمد حمدي»  

«بحر» صاحب المهام الجسام، والحارس الأمين على نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس الذى شهد خلال الفترة الماضية عدد من وقائع محاولة تهريب المخدرات والأسلحة النارية فضلاَ عن تسلل العناصر الإجرامية أو الإرهابية من وإلى شبه جزيرة سيناء، لكونه أهم نقطة ربط بين محافظة جنوب سيناء ومحافظات الوادي والدلتا . 


للمرة الثانية..«بحر» يلقى القبض على أمين شرطة

مديرية أمن السويس، باتت تعتمد على «الجندى المجهول بحر» خلال الفترة الماضية، ما أدى الى نجاحه فى تمكين قوات الأمن فى القبض على «م. ز»، أمين شرطة من قوات مديرية أمن الشرقية، وبحوزته 10 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر، حاول تهريبها داخل سيارة، قادما بها من جنوب سيناء، وضبطه متلبسًا بالمخدرات ونقله إلى قسم شرطة الجناين بالسويس تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة بالسويس. 


ضابط يُنصف «بحر»

وكانت واقعة القبض على «قاضى الحشيش» الأبرز بالنسبة لـ«بحر»، حيث انصفه الرائد أسامة المندوة، رئيس مباحث نفق الشهيد أحمد حمدي، خلال شهادته أمام محكمة جنايات السويس، كي يتحمل مسؤولية القبض على صاحب الحصانة منفردا بإعتبار القضية لقاضى له حصانته القضائية، وقال إنه أثناء تواجده في عمله بالنفق الساعة 4 فجرا لاحظ هو والقوة المرافقة له سيارة تدخل عليه بالكمين الأمني للنفق، وبتوقيف السيارة قال له شخص بها: «أنا المستشار طارق محمد زكي»، فقال له نظرا للحالة الأمنية، استعدادا ليوم 11 نوفمبر «سيتم فحص جميع السيارات دون تمييز»، ولم يعترض المستشار وقال: «لا يوجد اعتراض».

 

وأكد الرائد: «بدأنا فحص السيارة عن طريق كلب مدرب وأثناء الفحص قام الكلب بشد حقيبة بالمقعد الخلفي للسيارة، ونظرا لأن الكلب مدرب على كشف المواد المخدرة، تبين أنه توجد بالشنطة ثلاث قطع بنية ملفوفة بلاصق، ثم تحفظت على الموجودين بالسيارة واستكملت التفتيش وعثرت على طبنجة بتابلوه السيارة ووجدنا أيضا بالتابلوه منشطات جنسية وأعيرة نارية وأقراص مخدرة، ثم وجدنا 137 لفة داخل أجولة بالمقعد الخلفي للسيارة».


السيرة الذاتية لـ«بحر»

مديرية أمن السويس، كرمت فى سرية تامة الكلب «بحر» صاحب الفضل الأول في تلك القضية عقب صدور حكم محكمة جنايات السويس، منذ أسبوعين، بالمؤبد 25 سنة على القاضي، و10 سنوات لكل من يوستينا مجدي عبدالمجيد مصطفى 20 عامًا (طالبة) وإسلام مصطفى عبدالهادي 23 عامًا، والمتهمين بحيازة الحشيش في القضية  4455 لسنة 2016 جنايات الجناين. 

الكلب «بحر» تم إهداءه في عام 2012 مع مجموعة أخرى من الكلاب من وزارة الداخلية الألمانية إلى الداخلية المصرية، مشيراَ الى أنه من نوع «جيرمن شيبرد» الألماني، ويرتفع الكلب إلى 25 بوصة، ويتراوح وزنه إلى 27 كيلو جرام، حيث يبلغ من العمر 5 سنوات، وله العديد من الإنجازات، فقد خدم فى أكثر من 5 مديريات أمن منها «السويس، الإسماعيلية» وغيرها. 

«بحر» مستمرًا في الخدمة حتى يصل لسن التقاعد وهو 8 سنوات، ويتميز بخاصية «التتبع» وهي عبارة عن تدريب الكلب على تتبع الروائح، حيث تتعلق في ذاكرتهم لعدة أعوام، ويمتلك قدرات فائقة على شم الروائح لكشف عن المتفجرات والمواد المخدرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق