تعرف على تهديدات أمنية واجهت الانتخابات الفرنسية

الأحد، 23 أبريل 2017 06:03 م
تعرف على تهديدات أمنية واجهت الانتخابات الفرنسية
الشرطة الفرنسية
كتبت - ابتسام أبو الدهب

واجهت الشرطة ورجال الأمن، في أولى جوالات انتخابات الرئاسة الفرنسية تهديدات أمنية، التي بدأت صباح اليوم الأحد، وتم السيطرة عليها سريعا للحفاظ على حسن سير العملية الانتخابية.

 

 

وكان التهديد الأول عندما قامت 6 ناشطات ينتمن لجماعة فيمن النسائية، بالتظاهر نصف عاريات، خلال وصول مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان للإدلاء بصوتها في مكتب الاقتراع، وذلك اعتراضا على ترشحها في انتخابات الرئاسة الفرنسية، وأوقفتهن الشرطة على الفور لحماية لوبان من هجماتهن، حسب ما ذكر موقع فرانس 24.

أما التهديد الثاني الذي واجه الشرطة الفرنسية خلال انتخابات الرئاسة، كان اكتشاف وجود سيارة مسروقة ومحركها دائر دون وجود سائقها أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم في مركز اقتراع في بلدة بيزانسون بشرق فرنسا.

وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية عن إخلاء مركز الاقتراع سريعا خاصة مع العثور على بندقية داخل السيارة المشبوهة التي حملت لوحتها أرقام مزيفة، كما جرى استدعاء خبراء مفرقعات لفحص السيارة، حسبما ذكرت وكالة سبوتنك الروسية.

وبدأت الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية اليوم وسط تشديدات أمنية، حيث تم توفير أكثر من 50 ألفا من رجال الشرطة ووحدات الأمن الخاصة في أنحاء البلاد لتأمين الانتخابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق