تعرف على طرائف وغرائب الانتخابات الفرنسية

الأحد، 23 أبريل 2017 07:10 م
تعرف على طرائف وغرائب الانتخابات الفرنسية
كلب في مكتب الاقتراع
ابتسام أبو الدهب

على الرغم من الجدية التي تشهدها الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية التي بدأت صباح اليوم الأحد 3 إبريل، إلا أن اليوم لم يخل من المواقف الغريبة والطريفة التي واجهها الناخبون.  

كلب في مكتب الاقتراع

رصدت عدسات المصورين في أحد مراكز الاقتراع، وجود كلب أبيض صغير داخل  أحد المكاتب بعد بدء العملية الانتخابية. وظل الكلب متواجداً حتى انهى صاحبه التصويت.  

كلب في مكتب الاقتراع

 

«بوسترات» مارين لوبان.. مفقودة

فوجئ الناخبون في مكاتب الاقتراع عدم وجود «بوسترات» الدعايا الانتخابية لمرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، ضمن ملصقات المرشحين الآخرين.

مكاتب الاقتراع دون بوسترات مارين لوبان .

وتداول عدد من رواد موقع التدوينات القصيرة تويتر، بسخرية صور لمكاتب الاقتراع في أماكن خارج فرنسا، لا توجد فيها ملصقات مارين لوبان. وقالت إحدى الرواد "لا يوجد بوستر لمارين لوبان  في مراكز الاقتراع الأجنبية كما هو الحال هنا في تل أبيب"، وقال آخر "مارين لوبان لم ترسل ملصقاتها هنا في مونتريال".

مكاتب الاقتراع دون بوسترات مارين لوبان

وكانت قد علقت وزارة الخارجية الفرنسية على الأمر قائلة إن المرشحون مسؤلون عن ملصقاتهم حيث يطبعونها ويقدمونها إلى اللجنة الانتخابية قبل الموعد النهائى المخصص لها وهو يوم 10 إبريل، ولم تقوم لوبان بطباعة أو توزيع ملصقاتها.

بوستر المرشحة ماترين لوبان غير موجود بمراكز الاقتراع

 

النسب الأولية في 2012 و2017.. متماثلة

ومن غرائب انتخابات الرئاسة الفرنسية اليوم، هو وصول نسبة الإقبال على التصويت منتصف اليوم إلى نسبة 28,54%، وكانت نفس النسبة تقريباً في نفس الوقت أثناء الدورة السابقة من الانتخابات عام 2012، حيث كانت 28,29 %، حسب تقديرات وزارة الخارجية الفرنسية.

وزارةالخارجية الفرنسية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة