«المصريين الأحرار» بالجيزة يناقش أسباب العنف والإرهاب

الإثنين، 24 أبريل 2017 04:11 م
 «المصريين الأحرار» بالجيزة يناقش أسباب العنف والإرهاب
حزب المصريين الاحرار
كتب - سامي سعيد

نظّمت أمانة حزب «المصريين الأحرار» بمحافظة الجيزة، تحت رعاية الدكتور مجدي البطران، أمين عام الحزب بالإقليم، ندوة بعنوان «جذور الإرهاب وجماعات العنف.. المشكلة والحلول»، بمشاركة ممثلين عن أمانات «الجيزة، وكرداسة، وبولاق الدكرور»، وبعض شباب المحافظة.

وقال الدكتور مجدي البطران، إن الندوة استعرضت تاريخ الإرهاب بدءًا من العصر الفاطمي، ومرورًا بتأسيس جماعة «الإخوان» على يد حسن البنا، والحركات الجهادية أمثال حركة «الجماعة الإسلامية» التي كان يتزعمها عمر عبد الرحمن، مضيفًا أنهم تناولوا المشكلة، وعرضوا حلولاً لها.

وأوضح البطران، أن مسئولية محاربة التطرف تقع على عاتق الجميع بدءًا من المنزل، والدولة ممثلة في المدارس، والإعلام، وخلافه من المؤسسات المجتمعية، مشيرًا إلى أن معالجة الأمر يتم عبر المجتمع من خلال مكوناته السابقة، لمحاربة الفكر بالفكر، ولافتا إلى أن ذلك يساهم بشكل كبير في القضاء على ظاهرة الإرهاب، وأن ما يحكم علاقاتنا القائمة كمسلمين، ومسيحيين، هو الدستور القائم، ومبدأ المواطنة، مطالبًا بتلاشي الأفكار الإرهابية من المجتمع، وتفتيح العقول، مؤكدًا أن كل شخص له حقوق، وعليه واجبات تجاه الدولة.

وطالب الأمين العام لأمانة الحزب بالجيزة، ببدء نشر الأفكار التنويرية، ومحاربة الفكر الإرهابي، في المناطق الملتهبة، مثل مدينة كرداسة، التي تشمل «ناهيا، وأبورواش، وكفر حكيم، وبني مجدول»، مضيفًا أن أمانة الجيزة ستعمم عمل الندوة بأمانات «الهرم، وكرداسة، وبولاق الدكرور» الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن أمانة الجيزة بصدد عمل خطة أنشطة تبدأ من شهر مايو، وتستمر حتى شهر رمضان المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة