وزير القوى العاملة: الحكومة تتبنى الأفكار الجيدة لخلق فرص عمل للشباب

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 11:58 ص
وزير القوى العاملة: الحكومة تتبنى الأفكار الجيدة لخلق فرص عمل للشباب
محمد سعفان وزير القوى العاملة
القليوبية- حسن عفيفى وسيد الخلفاوى

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الحكومة والوزارة تتبنى جميع الأفكار الجيدة لخلق فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن مشروع وظفيتك جنب بيتك نموذج جاد لفتح أبواب الخير أمام شباب مصر من خلال إقامة مصانع صغيرة متوسطة للصناعات لمواجهة البطالة وفتح أبواب التشغيل.
 
وقال خلال تفقده برفقة وزير التنمية المحلية، الدكتور هشام الشريف، مشروع «وظفيتك جنب بيتك» بكفر شكر، إن تجرية القليوبية فى هذا المجال تؤكد أن هذا المشروع سيكون له دورا كبيرا فى مواجهة البطالة التى تمثل معاناة حقيقية فى مصر وسيكون الحل من خلال دعم الاقتصاد المصرى وفتح أسواق تصديرية جديدة.
 
وأكدت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، المستشار الاقتصادي للرئيس، أن مصنع «وظيفتك جنب بيتك» بكفر شكر، نجح في توظيف 150 فردا    بشكل مباشر، و150 آخرين بشكل غير مباشر، مؤكدة أن تلك التجربة سيتم تعميمها بجميع محافظات مصر بتوفير فرص عمل للشباب.
 
وأشار النائب خالد يوسف، إلى أن معاناة مصر الحقيقة في البطالة ودعم الاقتصاد القومي، وكانت المشكلة في تفضيل الشباب للوظائف القريبة لأن المواصلات ينفق عليها معظم الراتب، فتم تطبيق مبادرة الرئيس 200 مليار الخاصة بالبنك المركزي بنظام الفائدة المتناقصة، بالفعل تم بناء المصنع بشراكة بين القطاع الخاص والمحافظة على أرض الدولة وتم اقتراض مليون جنيه للبناء وبعدها التسويق بالاتفاق مع أحد رجال الأعمال لتصدير المنتج.
 
ومن جانبه، قال اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، إنه إذا تم تعميم الفكرة على كل قرية سيتم توظيف 1000 شخص في كل قرية، مشيرا إلى أن المحافظة بها 13 مصنعا حتى الآن، منها 6 مصانع بدأت فى الإنتاج فعلا، و6 مصانع سيتم الافتتاح بعد رمضان، والمصنع الأخير تم تخصيص الأرض، وجار العمل به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة