الانتخابات الفرنسية.. تفاصيل استقالة لوبان من حزب اليمين لحصد أصوات أكثر

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 05:38 م
الانتخابات الفرنسية.. تفاصيل استقالة لوبان من حزب اليمين لحصد أصوات أكثر
لوبان
كتبت - ابتسام أبو الدهب

في محاولة لاستقطاب أكبر عدد من الأصوات، أعلنت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، في انتخابات الرئاسة الفرنسية، مساء أمس عن استقالتها مؤقتا من منصب زعيم حزب الجبهة الوطنية، وذلك لتركز اهتمامها بشكل أكبر على السباق الانتخابي، حسب ما ذكرت صحيفة التليجراف.

وأضافت الصحيفة أنه من خلال ابتعاد مارين لوبان عن الحزب الذي أسسه والدها في عام 1972، تأمل المرشحة الفرنسية في أن تحصل على أصوات إضافية مع حزب اليمين، وذلك للوصول إلى الناخبين الذين دعموا المرشح اليساري جان لوك ميلينتشون، وفرانسوا فيون، في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية يوم الأحد الماضي.

وذكر موقع روسيا أن مارين لوبان شددت في وقت سابق أنها ليست مرشحة رسمية من الجبهة الوطنية إنما هي مدعومة منها فقط.

وأوضحت مارين لوبان أن قرارها جاء عن قناعة كبيرة بأن رئيس الجمهورية يجب أن يوحد جميع أبناء شعبه، مشيرة إلى أنها تريد أن تكون فوق أي اعتبارات حزبية، ولذلك فإنها منذ الليلة السابقة لم تعد رئيسة الجبهة الوطنية إنما مرشحة رئاسية، حسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، وصحيفة التليجراف.

وكان صعد كلا من مارين لوبان، وايمانويل ماكرون إلى الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية، والمقرر إقامتها يوم الأحد 7 مايو المقبل، لتحديد من هو الرئيس الحادي عشر للجمهورية الفرنسية الخامسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق