تأكيدا لانفراد «صوت الأمة» ..خناقة السلفيين تفضح سيطرة برهامى ورجاله على حزب النور

الأربعاء، 26 أبريل 2017 12:38 م
تأكيدا لانفراد «صوت الأمة» ..خناقة السلفيين تفضح سيطرة برهامى ورجاله على حزب النور
ياسر برهامي
كتب - محمد حجاج

أجريت الانتخابات الداخلية لحزب النور السلفي، أمس الثلاثاء، وسط حالة من السرية التامة، فلم يعلن الحزب لأعضائه تفاصيل الانتخابات التى بدأت فى يناير الماضي، ولكن أعضاء الحزب لا يعلمون عنها شئ، فسيطرة ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، ويونس مخيون، رئيس الحزب المجدد ولايته، جعلتهم يسيطرون على انتخابات الحزب، وهذا ما أكده أحد أعضاء الدعوة السلفية، القيادي في الحزب، سامح عبد الحميد، الذي كشف عن التزوير في بوست له على حسابه الشخصي، على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا ما أكدته «صوت الأمة»، في تقرير لها تحت عنوان «تفاصيل انتخابات حزب النور السرية».. والدعوة السلفية تسيطر على المقاعد.

كنا كشفنا في تقريرسابق لنا ،عن سرية الانتخابات، وأن يونس مخيون، سيتم التجديد له بالتزكية، وكذلك سيطرة رجال ياسر برهامي  نائب رئيس الدعوة السلفية على الانتخابات، وهو ما حدث في الانتخابات الصورية التي تم اجرائها امس، وسط تعتيم إعلامي، وهذا ما أكده سامح عبد الحميد ،القيادي السلفي، وعضو حزب النور، بأن الانتخابات التي أجراها الحزب سرية وعدم الشفافية.

وأشار في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع «الفيس بوك»، إلى أن السواد الأعظم من أعضاء الحزب لم يعلموا شيئا  بإجراءات العملية الانتخابية.

وقال إن الانتخابات الحزبية الشفافة يتم الإعلان عنها قبل إجرائها ليستطيع الأعضاء المشاركة، مضيفا: ربما يسعك أن تتغاضى عن انتقاد سلبيات تلك الانتخابات حِفاظًا على الحزب، لكن لا يسعك أن تتغزل في تلك الانتخابات وتصفها بما ليس فيها ، وتخلع عليها نعوت النصر المبين.

وتابع: لقد وصل الحال بالبعض لدجة سحيقة من التغييب والحصار الفكري، معقولة هل أنت غير متابع للانتقادات الحادة من حولك عن هذه الانتخابات المجهولة السرية التي تجري منذ شهر ديسمبر 2016 والآن فقط يتم الإعلان عن المرحلة الأخيرة ألا وهي انتخاب الهيئة العليا ورئيس الحزب؟، وموقعا الفتح وآخر الأنباء لم يُشيرا أي إشارة لهذه الانتخابات على مدى هذه الشهور، وبعض الأعضاء ربما سمع شائعات من مواقع أخرى عن أن الحزب فيه انتخابات، ولكن الأعضاء لا يعلمون حقيقة ذلك، ولا يعلمون متى بدأت؟، ولا يعلمون الإجراءات والتفاصيل؟.

وقال: بعض الطيبين يُردد (صوتي لفلان لرئاسة الحزب)، يا روح قلبي أنت ليس لك أي صوت، لأن انتخاب الرئيس قاصر على أعضاء الهيئة العليا، وسعادتك لستَ منهم، وانتخاب أعضاء الهيئة العليا قاصر على أعضاء الجمعية العمومية، ومعاليك لست منهم، وانتخاب أعضاء الجمعية العمومية وأمناء الدوائر ووكلائهم والسكرتارية وأمناء الصندوق وسائر تشكيل هيئات المكاتب الإدارية تم وأنت لا تدري شيئًا.

وتابع: من قبل ذلك تم إجراء اختبارين تأهيليين، الأول للتحويل من عضو منتسب لعضو عامل، والثاني لمن يُريد الترشح على أي منصب في الحزب، وطبعًا أنا من البداية أرفض المشاركة في هذه الانتخابات لأني لا أريد التضييق على نفسي وحصرها في منصب له توابع والتزامات، لكن السواد الأعظم من أعضاء الحزب لم يعلموا بهذه الإجراءات، سياسيًّا.. هذا التعتيم والسرية لا يُحسب للحزب بل ضده، هو في جانب عدم الشفافية مهما حاول البعض أن يفتكس له من مُبررات ساذجة تُعادي المنطق الصحيح، واكتفى بهذه الإشارة السريعة حتى لا أدخل في نقاط خطيرة وتفاصيل مُؤلمة.

 

تعليقات (1)
موتوا بغيظكم
بواسطة: أبوعمر
بتاريخ: السبت، 29 أبريل 2017 05:19 م

الداعية السلفي سامح عبدالحميد ليس له أي علاقة بالحزب من ريب أو بعيدا

اضف تعليق