رئيس فريق زرعة الكبد بالمنصورة لأول مرة يبني مركز متخصص في زراعة الكبد بمصر

الأربعاء، 26 أبريل 2017 01:21 م
رئيس فريق زرعة الكبد بالمنصورة لأول مرة يبني مركز متخصص في زراعة الكبد بمصر
زراعة الكبد
الدقهلية شريف الديب

قال الدكتور محمد عبد الوهاب رئيس فريق زراعة الكبد بمركز الجهاز الهضمي بالمنصورة:«إن مركز الجهاز الهضمي انشئ في 26 ابريل 2004وكانت أول جراحة للمرضى اجريت في نفس يوم افتتاح المركز» مضيفًأ: انه تم زراعه كبد لـ515 حالة بالأمس بالمركز وهو انجازغيرمسبوق.

وأوضح«عبد الوهاب»:«انه يتم معاملة المرضي بالمركز من كل الدول العربية نفس معاملة المصريين، ولكن يشترط أن يكون المتبرع من نفس الجنسية ،  واكد على اجراء المريض العربي رقم 11 لعملية الزراعة وذلك للمشاركة فى رفع المعاناه الاقتصادية عن المرضي العرب».

 
وأضاف«عبد الوهاب»:«أن المركز يخدم كافة المحافظات على مستوى الجمهورية،  يوجد قائمة انتظار ضخمه جدًا ، واوضح انه تم الاتفاق مع مكتب هندسي من المانيا لتصميم المبني الجديد للحفاظ على المنطقه الخضراء و ساحة الانتظار».

 
و المبنى سيكون بكثافة 60 سرير،  مكون من ست ادوار منهم 3 ادوار للمرضي، و الباقي إداري، ولأول مرة يبنى صرح لهذا الغرض، والمصري الذي بنى الهرم يستطيع أن يقدم لبلده خدمه.

جاء ذلك خلال افتتاح مبنى زراعة الكبد الملحق بمركز الجهاز الهضمي، في حضور الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور احمد الشعراوي محافظ الدقهلية ، الدكتور اشرف سويلم، والدكتور زكي زيدان نائبي  رئيس الجامعه، والدكتور احمد عبد الرؤوف، مدير مركز الجهاز الهضمي، والدكتور محمد ربيع، رئيس جامعة الدلتا، والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحه بالدقهلية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا