4 أرقام قياسية تنتظر الأهلي في الموسم الحالي

الجمعة، 28 أبريل 2017 10:30 ص
4 أرقام قياسية تنتظر الأهلي في الموسم الحالي
الأهلي
كتب أحمد سمير

الأهلي صاحب نصيب الأسد في أغلبية الأرقام القياسية في الدوري منذ بداية تاريخ المسابقة القرن الماضي، ويسير بخطى ثابتة نحو الحفاظ على اللقب المفضل لجماهيره الموسم الحالي، بعد تحقيق الفوز الـ21  أمام طنطا، واستمرار تصدره لقمة الجدول برصيد 67 نقطة، بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه المقاصة المتواجد في المركز الثاني.

في التقرير التالي نسلط الضوء علي عدد من الأرقام القياسية تنتظر الأهلي الموسم الجاري.

أعلي رصيد من النقاط في الدوري بموسم واحد

الأهلي يمتلك فرصة لكسر رقم قياسي جديد في الدوري، وهو أعلى رصيد من النقاط لفريق في مسابقة الدوري «87 نقطة»، والمسجل حاليا باسم الزمالك في موسم 2014-2015، والذي يعد أطول موسم في تاريخ المسابقة من حيث عدد الجولات «38 جولة»، نظرا لاشتراك 20 ناديا في دوري من مجموعة واحدة، بعد إلغاء الهبوط  الموسم الذي سبقه.

الموسم الحالي حقق الأهلي، الفوز في 21 مباراة وتعادل في 4 من أصل 25 لقاءً لعبها حتى الآن، ويتبقى للقلعة الحمراء 9 مباريات في الدوري وهي ، الشرقية، وسموحة، والمصري، والإنتاج الحربي، وطلائع الجيش، والنصر للتعدين، وإنبي، والزمالك.

وإذا نجح الأهلي في الفوز بـ 6 مباريات والتعادل في 3من اللقاءات المتبقية، سيصل للنقطة 88، وبالتالي يستطيع كسر الرقم السابق، ولكن بعدد مباريات أقل من موسم 2014-2015.

كما يستطيع الأهلي ضرب الرقم أيضا إذا فاز في 7 لقاءات ونال الهزيمة في لقاءين، سيصل للنقطة رقم 88.

أعلي عدد مرات الفوز بمسابقة واحدة

الرقم القياسي الثاني هو أعلى عدد مرات الفوز للفريق في مسابقة واحدة «26 مباراة»، وهو المسجل حاليا باسم الزمالك في 2014-2015، والأهلي في موسم 1974-1975.

ويحتاج الأهلي للفوز في 6 مباريات علي الأقل من اللقاءات الـ9 المتبقية له بالدوري، للوصول للفوز رقم 27 وكسر الرقم السابق.

أعلي عدد مباريات لحارس مرمي  بشباك نظيفة في موسم واحد

يستعد شريف إكرامي حارس مرمي الأهلي، لتسجيل رقم قياسي جديد في الدوري المصري، بالمحافظة علي شباكه نظيفة بدون استقبال أهداف، والرقم الآن مسجل باسمه بعد أن عادل رقم عصام الحضري السابق بـ21 لقاء في موسم واحد بدون استقبال أهداف، والذي سجله عندما كان يرتدي قميص الأحمر.

شريف إكرامي يحتاج الحفاظ علي نظافة شباكه،  مباراة وحيدة فقط من ضمن اللقاءات الـ9 الباقيين في الدوري لفريقه، ليكسر الرقم القياسي.

حارس-الاهلي-ومنتخب-مصر-شريف-اكرامي-2

 كسر رقم عذرية الشباك لمباريات متتالية

شريف إكرامي مازال يحافظ علي عذرية شباكه في 9 مباريات متتالية، منذ أخر هدف أستقبله بالدوري أمام المصري بالأسبوع الـ18.

ويحتاج إكرامي للحفاظ علي نظافة شباكه في مباراة وشوط لكسر رقم عادل المأمور حارس الزمالك، والذي يأتي في المرتبة الخامسة لأكثر حراس الدوري بالتاريخ في المحافظة علي نظافة الشباك بـ 954 دقيقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق