مجلس النواب يستقبل وزير الزراعة الصيني (صور)

الجمعة، 28 أبريل 2017 11:58 ص
مجلس النواب يستقبل وزير الزراعة الصيني (صور)
الوفد الصينى بالبرلمان المصرى
مجدى حسيب

استقبل السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، وزير الزراعة الصينى، هان شان فو والوفد المرافق له، وبحضور السفير الصيني بالقاهرة وعدد من أعضاء مجلس النواب المصري، ونقل الشريف تحيات الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إلى الوفد الصيني، مؤكدا أن البرلمان المصري يتطلع إلى تطوير العلاقات المصرية الصينية.

 

وأكد الشريف في بيان صحفى له اليوم، الجمعة، على دعم مجلس النواب للاتفاقيات المتبادلة بين الحكومتين المصرية والصينية، مشيرا إلى إنشاء جمعية صداقة مصرية صينية تهدف إلى توطيد العلاقات بين البلدين، مقدما شكره لدولة الصين برلماناً وحكومة وشعباً لدعمها الدائم لمصر في جميع المحافل الدولية.

 

وشدد وكيل أول مجلس النواب، على ضرورة تبادل الخبرات المصرية الصينية خاصة في مجال التكنولوجيا الحديثة، وأعرب عن تطلعه إلى تدعيم طريق الحرير التجاري بين مصر والصين لتوطيد العلاقات بين البلدين.

 

الوفد الصينى2
 

ومن جانبه أعرب وزير الزراعة الصينى عن سعادته البالغة لزيارته إلى مصر، مؤكداً تعزيز الشراكة بين البلدين خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على أن مصر والصين لهما دور تاريخى، معربا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون الزراعى بين البلدين.

 

وأكد هان شان فو، أن التعاون الزراعي بين البلدين سيكون قائما على تحديث الحبوب والمنتجات الزراعية وكشف عن زيارته لبعض الشركات الصينية فى مصر مؤخراً، مشيراً إلى أن أغلب هذه الشركات تعمل في مجال الزراعة.

 

وأكد أن الرئيس الصينى طرح مبادرة لاستثمار 60 مليار دولار للتعاون الصيني الإفريقي وفي مقدمتها مصر، كما نقل الوفد الصيني خالص تحيات رئيس مجلس النواب الصينى إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصري.

 

الوفد الصينى1
الوفد الصينى بالبرلمان المصرى 

وقال إن الصين ترحب بأى وفد برلمانى مصري في أى وقت يراه مناسبا، وفي نهاية اللقاء أهدى السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب للوزير الصيني ميدالية المجلس بمناسبة مرور 150 سنة على إنشاء البرلمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة