4 نواب يناقشون حلول مشكلة المخلفات بالمؤتمر الدولي لتكنولوجيا إعادة التدوير (صور)

الجمعة، 28 أبريل 2017 01:58 م
4 نواب يناقشون حلول مشكلة المخلفات بالمؤتمر الدولي لتكنولوجيا إعادة التدوير (صور)
إعادة تدوير المخلفات - أرشيفية
كتبت منال العيسوى

شهد المؤتمر الدولي الثالث لتكنولوجيا إدارة واعادة التدوير للمخلفات - المنعقد حاليا بأرض المعارض في مدينة نصر بمشاركة 12 دولة، وأكثر من 125 شركة تعمل في مجال إعادة التدوير، وتمتلك تكنولوجيا متنوعة لإعادة التدوير للمخلفات الزراعية والصلبة ومخلفات البناء، مشاركة عدد من نواب البرلمان، فعاليات المؤتمر، وحضور الجلسات والاستماع لطرق إعادة التدوير.
 
 
وطالب النائب أيمن عبدالله، أن تتولى وزارة البيئة ملف المخلفات بالكامل، لمنع التداخل في الاختصاصات بين الجهات المعنية بالأمر.
 
 
وأكد النائب محمد خليفة أن وزارة البيئة تضع الاستراتيجيات والخطط اللازمة وتقديم الدعم الفني في منظومة المخلفات وتقوم وزارة التنمية المحلية بدورها التنفيذي.
 
 
فيما شددت النائبة سحر عتمان على أهمية العمل الجماعي بين الوزارات لتخفيف العبء عن المواطن وتحقيق المصلحة العامة.
 
 
بينما أوضحت النائبة شرين فراج في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، على هامش المؤتمر، أن تجربة أكشاك القمامة نجحت في محافظة كفر الشيخ وأن الصعوبات التي قابلت تطبيقها في محافظة القاهرة لم تمنعها من تعميم التجربة لتوفير المقابل العادل للقائمين على المنظومة.
 
 
وأوضحت فراج، أن منظومة المخلفات الصلبة مشكلة كبيرة الجميع يسعى لحلها وأنا بحكم تخصصي في الهندسة البيئية، أعرف أن ملف البيئة ملف مؤثر على كافة مناحي الحياة رغم أن الكثيرون لا يعيرونه اهتمام، رغم أنه تم إنشاء وزارة البيئة من هذا المنطلق.
 
 
وقالت فراج، أنه عن منظومة المخلفات سعى البرلمان إلى وضع منظومة، وقمت بوضع المنظومة وتفاعل معها جهات تنفيذية حيث اهتمت بتنفيذها المنظومة، وخاصة محافظان كفر الشيخ والقاهرة.
 
 
وشددت فراج، على أن منظومة المخلفات الصلبة التي تتبناها ليست منظومة أكشاك القمامة فقط، وإنما منظومة متكاملة نسعى لتطبيقها خلال الفترة المقبلة، تقوم على منظومة عالمية هي منظومة الفصل من المنبع ولكن بحافز للمواطن ليشارك بفاعلية ايجابية في المنظومة، وأن المخلفات العضوية لا بدَّ أن يكون ليها قيمة عادلة للجمع

 

النائبة شرين فراج
 

 

تكنولوجيا ادارة واعادة تدوير المخلفات (1)
 

 

تكنولوجيا ادارة واعادة تدوير المخلفات (2)
 

 

تكنولوجيا ادارة واعادة تدوير المخلفات (3)
 

 

تكنولوجيا ادارة واعادة تدوير المخلفات (4)
 

 

تكنولوجيا ادارة واعادة تدوير المخلفات (5)
 

 

تكنولوجيا ادارة واعادة تدوير المخلفات (6)
 

موضوعات متعلقه..

محافظ الشرقية خلال معرض التكنولوجيا: نستعد لاختيار الأنسب لرفع كفاءة منظومة المخلفات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق