قصص موسم الحرائق

السبت، 29 أبريل 2017 10:57 ص
قصص موسم الحرائق
حرائق - أرشيفية
أمل عبد المنعم

اشعال الحرائق سواء بالخطأ أو بفعل فاعل حدث يتكرر كثيرًًا خاصة مع بدء شهور الصيف، وما يصاحبه من ارتفاع في درجات الحرارة، وهو ما حدث خلال الأيام الماضية في عدد من العقارات سواء كانت سكنية او تجارية أو صناعية.

حيث تلقى اللواء علاء الدين شوقي، اليوم السبت مدير امن البحيرة، اخطار تبلغ لمركز شرطة دمنهور، بنشوب حريق بمنزل بعزبة على سعد الكبرى  دائرة المركز، على الفور إنتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية، وتبين نشوب الحريق بغرفتين مسقوفين بالأخشاب أعلى منزل مكون من طابقين ملك«منصور.ع» 58عامًا، وتم السيطرة عليه وإخماده ، نتج عن ذلك إحتراق سقف الغرفتين والنوافذ والأبواب،و بسؤال مالك العقار وكلًا من«ناديه.م»، ربة منزل،و«فاطمة.م»، ربة منزل،و«محمد.م»،31عامًا، أنجال مالك المنزل.

ومصابين بكدمات وسحجات متفرقه بالجسم،  إتهموا كلًا من«محمد.ج»و«علي.ج»،«رضا.ج»،«علي. ج»، وجميعهم مقيمين بذات العنوان بالتعدي عليهم بالضرب وإحداث إصابتهم، وكذا إضرام النيران بالغرفتين  لخلافات سابقه بسبب الجيرة.

كما نجحت الحماية المدنية، في السيطرة على حريق مخلفات أسفل الطريق الدائري عقب امتداده إلى سور الطريق، وإنقاذ الطريق الدائري من كارثة محققة، حيث تبين من التحريات نشوب الحريق في شجرة كائنة بتقاطع ترعة المريوطية مع ترسا أسفل وصلة الطريق الدائري الجديدة بالطالبية، وامتداد الحريق إلى الحاجز الفايبر المثبت بسور الطريق الدائري، ولم يسفر عنه أية إصابات.

وفي الساعات الأولي من صباح أمس الجمعة، نجحت الحماية المدنية بالقطاع في السيطرة علي حريق نشب بمحطة كهرباء بطول 4 أمتار تحت الإنشاء بحدائق الأهرام، حيث إندلعت النيران بحوامل الكابلات، وأنقذت سيارات الإطفاء المساكن المجاورة للحريق من كارثة محققة قبل امتداد النيران لها

فيما نجحت وحدات الإطفاء، في السيطرة علي حريق مخزن أخشاب بمنطقة البدرشين، حيث تبين من التحريات نشوب الحريق بمخزن مساحته 300 متر يحتوي علي كمية من الأخشاب البيضاء، ملك«صبحي ف»، وتم حصره في مساحة 80 مترًا ومنع امتداده.

ومنذ يومين أصيب شخصين بحروق واختناقات، إثر تجدد حرائق عدد من منازل أهالي عزبة البسطويسي، التابعة لقرية فدان الفقي بمركز سيدي سالم في محافظة كفر الشيخ.

وهرعت سيارات الإسعاف، إلى المكان لنقل المصابين وتم نقلهم إلى مستشفى سيدى سالم المركزي، كما هرعت سيارات الإطفاء لإخماد الحرائق.

وكانت القرية قد شهدت حرائق متتالية على مدار عدة أيام في عدد من المنازل، واتهم الأهالي«الجن»، بأنه السبب في الحرائق، واستعانوا بالمشايخ لقراءة القرآن ورش«الملح والزهراء»، لرفع البلاء، ولمحاولة اكتشاف أسباب الحرائق المتتالية، ودفعت المحافظة، بخيام إيواء لتسكين الأهالي وإخلاء المنازل لحين معرفة سبب الحرائق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة