من أمريكا لكوريا الجنوبية.. «شخلل عشان تعدي»

السبت، 29 أبريل 2017 12:51 م
من أمريكا لكوريا الجنوبية..  «شخلل عشان تعدي»
دونالد ترامب
ابتسام أبو الدهب

في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة الأزمة في منطقة شبه الجزيرة الكورية، وإصرار كوريا الشمالية على إجراء تجارب نووية وإطلاق صواريخ باليستية، عرضت الولايات المتحدة الأمريكية على كوريا الجنوبية المساعدة لحمايتها من صواريخ كوريا الشمالية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حسب ما ذكرت وكالة سبوتنك الروسية إنه ينوي مطالبة  كوريا الجنوبية بتسديد فاتورة الحماية الأمريكية، التي تبلغ حوالي مليار دولار، حيث تفكر أمريكا في نشر مجموعة صواريخ اعتراضية تابعة لـ نظام ثاد في كوريا الجنوبية.

ومن جانبها رفضت كوريا الجنوبية دفع أي نفقات للحماية الأمريكية، نظراً لعدم حماية الصواريخ الأمريكية في حال حدثت حرب على الأرض في المنطقة، وقالت وزارة الدفاع، في كوريا الجنوبية، أمس الجمعة، أنه يجب على أمريكا أن تتحمل أعباء تكاليف نظام «ثاد».

وأضافت وزارة الدفاع في بيان لها حسب ما ذكر موقع سكاي نيوز، أن كوريا الجنوبية توفر الأرض والمنشآت التي تدعم قواعد أمريكا العسكرية، ولذلك يجب على الولايات أن تتحمل تكاليف النظام وتشغيله وصيانته.

ويذكر أن كوريا الجنوبية قد شهدت مظاهرات واشتباكات مع قوات الشرطة، يوم الأربعاء الماضي، احتجاجاً على نشر نظام الدفاع الأمريكي المضاد للصواريخ من طراز «ثاد»، في بلدة سيونجو، والتي نشرتها القوات الأمريكية للتصدي لتهديدات كوريا الشمالية، حسب ماذكر موقع يورو نيوز.


اقرأ أيضاً: 

«مينتمان-3».. أمريكا تستعرض عضلاتها أمام كوريا الشمالية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق