بعد المطالبة بدمجها.. «تعليم النواب»: سنضرب بزيارة بابا الفاتيكان المثل في التسامح داخل المناهج

السبت، 29 أبريل 2017 01:45 م
بعد المطالبة بدمجها.. «تعليم النواب»: سنضرب بزيارة بابا الفاتيكان المثل في التسامح داخل المناهج
اللواء هاني أباظة
ريم محمود

قال اللواء هاني أباظة وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن محتوى زيارة بابا الفاتيكان لمصر في ظل وقت التحديات الإرهابية الحالية، من تسامح هي الفكرة التي تسعى وزارة التربية والتعليم ولجنة التعليم بمجلس النواب لدمجها داخل المناهج المصرية.
 
وأضاف أباظة في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أنه سوف يتم الإشارة إلى الزيارة بأنها رمز التسامح والتفاهم والتعاون والمشاركة بين أبناء المجتمع لأعمار الأرض قائلا: «فهي تنادي بتعاون الأديان وتقبل الأديان الأخرى، فهي زيارة تلقائية».
 
وقال أباظة، إن فحوي الزيارة توجد ضمن برنامج التعليم الجديد وتطوير المناهج التي نسعى إليها بالتعاون مع التربية والتعليم، والتي ينتج من خلالها إنسان مصري يتقبل الآخر ويتفق ويتعاون بحب ومودة قائلا: «أعتقد إننا محتاجين لما نضرب مثال في المنهج المصري عن التسامح والتعاون وتقبل الآخر نضرب مثل بزيارة بابا الفاتيكان لمصر»، مشيرا إلى أن هذا سوف يعمل على نبذ العنف وأهل الشر ومحاربة الإرهاب والقضاء على من يريد قتل البشرية كلها.
 
من جانبه قال الدكتور رسمي عبد الملك، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي ببيت العائلة المصرية: «إن زيارة بابا الفاتيكان لمصر من الزيارات النادرة التي تدل على الوحدة الإنسانية والوطنية».
 
وأكدرسمي، أن استقبال مصر لبابا الفاتيكان بهذه الحفاوة يعطي للعالم أجمع أن هذه هي صورة مصر الحقيقية، أننا جميعا يد واحدة قائلًا: إن جميع المصريين يشعرون بالفرحة لهذه الزيارة بما فيها من بركة، ووحدة، وتآخي وأمل للتعايش الإنساني.
 
وقال«رسمي» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: «إن الزيارة حققت نجاحًا كبيرًا بكل المقاييس وسوف يسجلها التاريخ».
 
وطالب«رسمي»، بدمج الزيارة بجميع تفاصيلها في مناهج التربية والتعليم المصرية، وكذلك دمجها في الأنشطة قائلًا: إن الزيارة تؤكد روح المواطنة وأننا جميعا بشر أولاد آدم.
وأشار إلى أنه لا بدَّ من أن تتحدث الأنشطة التربوية للتربية والتعليم، عن الاستقبال وبساطته وشرح تبادل الزيارات بين الأزهر والكنيسة، وأنها تدل على التكامل بين المصريين.

 

اقرأ أيضا 

«رسمي» يطالب بتدريس زيارة بابا الفاتيكان في مناهج التربية والتعليم

لماذا بابا الفاتيكان في هذا التوقيت.. والعائد؟

 
 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة