١٠ مشاكل للعمال في عيدهم.. عايز أعيش (انفوجراف)

السبت، 29 أبريل 2017 03:16 م
 ١٠ مشاكل للعمال في عيدهم.. عايز أعيش (انفوجراف)
عيد العمال
محمود عثمان

مع حلول عيد العمال الذي يقام في الأول من مايو في كل عام بمختلف دول العالم. ترصد «صوت الأمة» أهم المشاكل التي يواجهها العمال في مصر بعد تدني الأجور وهي المشاكل التي رصدتها دار الخدمات النقابية والعمالية
 
فعلى الرغم من إعلان الحد الأدنى بـ١٢٠٠ جنيه إلا أن هناك بعض الشركات لا تطبقه وحتى إن وصل أجر العامل لـ١٢٠٠ جنيه، فان ذلك غير كافي لتوفير حياة كريمة للعمال في ظل ارتفاع الأسعار وزيادة معدل التضخم الذي جاوز 36٪ عقب تحرير سعر الصرف في ظل ثبات المرتبات التي يتقاضاها العمال.
 
من المشاكل أيضا التي تواجه العمال عدم وجود تأمين طبى عليهم في كثير من المؤسسات التي يعملون بها وكذلك عدم وجود تأمين على حياتهم من مخاطر العمل.
 
ويواجه العمال فى القطاع الخاص على وجه الخصوص تسلط صاحب العمل الذي قد يجبرهم في بعض الأحيان على العمل لساعات زائدة عن الساعات المحددة طبقا للقانون، وفي كثير من الأحيان تجبر الشركات الموظفين لديها  على التوقيع على استمارة (6) غير مؤرخة أثناء توقيع العقد الأساسي ليتمكنوا من طرده متى أرادوا ذلك، أضف إلى ذلك الفصل التعسفى.
 
ويواجه العمال خلال الفترة الحالية تضييقات على العمل النقابى وكذلك حقهم فى الإضراب للتعبير عن رفض قرارات صاحب العمل، بالإضافة إلى تأخر المرتبات فى كثير من الأحيان، وتراخى المسئولين فى الدفاع عن حقوق العمال المهدرة من قبل صاحب العمل وعقب خروج العمال على المعاش يظل المعاش الذى يتقاضونه غير كافى ليكفل لهم حياة كريمة خاصة  إذا كانوا من العمال أصحاب الدخول المتدنية 
 
انفو 1 copy
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق