القس رفعت بدر: بابا الفاتيكان لا يمتلك عصا موسى ليغير الأوضاع لكن لديه قوة الصلاة

الأحد، 30 أبريل 2017 03:14 ص
 القس رفعت بدر: بابا الفاتيكان لا يمتلك عصا موسى ليغير الأوضاع لكن لديه قوة الصلاة
القس رفعت بدر - المتحدث باسم المركز الإعلامي الكاثوليكي بالأردن
كتبت - ماريان ناجي

 
قال المتحدث باسم المركز الإعلامي الكاثوليكي بالأردن القس رفعت بدر: أنا مدعو من قِبَل الأزهر الشريف ومن الكنيسة الكاثوليكية المصرية، وجئت مندوبا عن البطريركية اللاتينية بالأردن، فالأردن ليست بجديدة عليها الزيارات البابوية، فقد قام أربعة باباوات بزيارتنا، وآخر زيارة لبابا الفاتيكان للأردن كانت في 2014.
 
وأضاف بدر، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» عقب زيارة بابا الفاتيكان، أن زيارة بابا الفاتيكان في مصر مختلفة عن زيارته للأردن، نظرا للعمليات التفجيرات الإرهابية التي شهدتها مصر، ولكن وضع الأردن مختلف لاختلاف المشكلة، فكانت لدينا مشكلة المهجرين واللاجئين، ولكن مصر مشكلتها التفجيرات الإرهابية لطنطا والإسكندرية بعد الهجوم الإرهابي الغاشم وزيارات بابا الفاتيكان دائما فى مواعيدها المناسبة لتحسين الوضع.
 
وأشار بدر إلى أن العالم أجمع انتظر بابا الفاتيكان ماذا سيقول أمام الأزهر الشريف، وماذا سيقول أمام الرئيس، وماذا سيفعل فى البطرسية، وماذا سيقول للبابا تواضروس، فالجميع اتفق على أن الأديان جميعا ترفض الإرهاب، فالعنف شيء والدين شيء آخر.
 
وأوضح بدر أن الزيارة لها تأثيرها على المنطقة وما تشهده من صراعات، ونحن نؤمن بأن الله أعطى موسى عصا سحرية فى مصر، ولكن بابا الفاتيكان لا يمتلك عصا موسى السحرية حاليا ليغير الأوضاع، ولكنه يمتلك قوة الصلاة، فقوة الصلاة نمتلكها جميعا كمسلمين ومسيحيين ويهود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق