تعيين نيفين جامع رئيسا تنفيذيا لجهاز تنمية المشروعات

السبت، 29 أبريل 2017 11:56 م
تعيين نيفين جامع رئيسا تنفيذيا لجهاز تنمية المشروعات
المهندس طارق قابيل
كتب حسن الشامي

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قرارا بتكليف نيفين جامع للقيام بأعمال الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 3 أشهر.
 
يأتى قرار وزير الصناعة عقب صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بإنشاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الذي حدد أسلوب إدارة الجهاز في ثلاث مستويات، الأول: مجلس أمناء برئاسة رئيس الوزراء وعضوية الوزراء المعنيين، الثاني: تشكيل مجلس إدارة برئاسة وزير التجارة والصناعة، وبعضوية عدد من ذوي الخبرة في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والثالث: تعيين رئيس تنفيذي لإدارة الجهاز الجديد.
 
وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أوضح أن إنشاء هذا الجهاز يسهم ولأول مرة في إيجاد أب شرعي وكيان موحد لإدارة هذ القطاع الحيوي، والذي يمثل أكثر من 75% من هيكل الاقتصاد المصري حيث يضم ما يقرب من 2.5 مليون منشأة ويتيح الآلاف من فرص العمل.
 
ونيفين جامع كانت تشغل منصب الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية وقبل ذلك كانت رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة بالصندوق ولها خبرة طويلة في المجال المصرفي وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة