التاريخ ينحاز لريال مدريد أمام أتليتكو قبل موقعة سانتياجو برنابيو (فيديو)

الإثنين، 01 مايو 2017 08:00 م
التاريخ ينحاز لريال مدريد أمام أتليتكو قبل موقعة سانتياجو برنابيو (فيديو)
مباراة ريال مدريد واتليتكو - ارشيفية
كتب – محمد خليل

يحل نادي أتليتيكو مدريد ضيفا على نادي ريال مدريد، غدا الثلاثاء، في مواجهة مثيرة ضمن مواجهات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، تنطلق المباراة في التاسعة إلا ربع مساءً، ومن المقرر أن تذاع المباراة  beIN SPORTS HD 1.

 

ويدخل ريال مدريد اللقاء  تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بينما يقود أتليتكو المدرب الأرجنتيني دييجو سيميونى.

 

وتأهل ريال مدريد إلى دور نصف النهائي بعد الفوز على بايرن ميونخ، حيث انتهت المباراة الأولى في ألمانيا بفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، وفي المباراة الثانية، وتقدم البايرن بهدفين مقابل هدف في وقت المباراة الأصلي، قبل أن يمتد اللقاء للوقت بدل الضائع، ويحسمها الريال بعد الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

 

 

 

بينما تأهل أتليتيكو بعد فوز وتعادل مع ليستر سيتي الإنجليزي، حيث فاز الفريق الإسباني علي ملعبه بهدف نظيف، وتعادل مع الثعالب في لقاء الإياب.

 

 

وكان أخر لقاء جمع الفريقين في الأسبوع الـ31 للدورى الأسباني «الليجا»، على استاد سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي، وانتهي اللقاء بالتعادل بين الفريقين.

 

ويأمل نادي أتليتكو مدريد في التغلب علي الريال بأكبر نتيجة التأهل للدور النهائي، ويسعي أيضاً للانتقام بعد أن فاز الملكي علي الأتليتك في النهائي الأخير لدوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح.

 

وكان حل أتليتكو وصيف في موسم 2014 لدوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب عليه ريال مدريد في النهائي في مباراة مثيرة، حيث أحرز سيرجيو راموس لاعب الريال هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع، وامتد اللقاء للوقت بدل الضائع، وحسمها الريال فوز كبير بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

والتقي الفريقين في بطولة دوري الأبطال 7 مباريات، فاز الريال في خمسة مبارايات، وتعادل مباراة وهزم في مثلها، سجل 10 أهداف واستقبل 5 أهداف.

وتقابلا في دور نصف النهائي مرة واحدة، فاز ريال مدريد في اللقاء في الإياب بهدفين مقابل هدف، وخسر في لقاء الذهاب بهدف نظيف، حيث كان لا يطبق نظام الهدف بهدفين في حالة التعادل، فقام الاتحاد الأوروبي بعمل مباراة تحسم المتأهل وفاز بها الريال بهدفين مقابل هدف، تأهل للنهائي موسم 1959.

 

ويقود ريال مدريد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المتربع على صدارة الهدافين التاريخيين للبطولة بـ100 هدف، آخرهم خمسة أهداف في شباك بايرن ميونيخ بآخر مباراتين، ويأتي علي رأس هدفين بطولة دوري الأبطال بـ7 أهداف.

 

ويقود أتليتكو مدريد اللاعب الفرنسي  جريزمان اللاعب المتألق في الفترة الماضية مع صفوف الأتليتك، ويعتبر نجماً للفريق وصاحب أخر هدف في الديربي، وصاحب خمسة أهداف هذا الموسم في دوري الأبطال.

 

ويتقاسم ريال مدريد صدارة الليجا مع برشلونة برصيد 81 نقطة، بفارق 10 نقاط عن أتليتكو مدريد صاحب المركز الثالث بـ71 نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة