السيسي لـ«عمرو أديب»: سننهي مشاكل الصعيد.. إحنا المصريين ميصحش يكون فيه ناس وسطنا ناس كده وننام.. هناك جهدا كبيرا لحل مسألة المناطق العشوائية.. وفي 30 يونيو 2018 سيصل حجم الصرف الصحي إلى 40%

الإثنين، 01 مايو 2017 11:38 م
السيسي لـ«عمرو أديب»: سننهي مشاكل الصعيد.. إحنا المصريين ميصحش يكون فيه ناس وسطنا ناس كده وننام.. هناك جهدا كبيرا لحل مسألة المناطق العشوائية.. وفي 30 يونيو 2018 سيصل حجم الصرف الصحي إلى 40%
السيسي وعمرو أديب
كتب - محمد أبو ليلة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه عند تناول مشكلة مثل القرى الأكثر فقرًا ونلقي الضوء عليها نلفت نظر الجميع من الدولة وحتى المواطنين والمؤسسات، مردفاً: «أفكر المصريين أنه أثناء الترشح قلت عاوز أعمل الصندوق فيه 100 مليار جنيه على جنب».
 
وأضاف الرئيس السيسي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، مع الإعلامى عمرو أديب: «إحنا لازم نتصدى، إحنا المصريين ميصحش يكون فيه ناس وسطنا ناس كده وننام.. وكنت عارف إن الحجم محتاج أموال ضخمة جداً، عشان نخش على القرى دى ونخلص على الموضوع ده مرة واحدة». 
 
وتابع: «مش بس على قد اننا نستعيد ونخلى البيت آدمى بس عشان ندى الفرصة للناس دى تعيش بشكل كويس.. وإحنا كمصريين عايزين نكون مهتمين بنفسنا وإيجابيين أوى تجاه أهلنا، عشان نقول إن احنا المشاكل دى اللى باعتبرها إنسانية واجتماعية قبل أى حاجة أخرى نخلصها ونخلص منها، وكنت بتمنى انا خلال المدة دى أكون خلصت ده».
 
وأكد أن تناول القضايا المتعلقة بالمواطنين الذين يعيشون فى ظروف إنسانية صعبة عبر وسائل الإعلام يلفت نظر الدولة ومؤسساتها ويدعو الجميع للتحرك، وتابع: "أنا لما جيت أثناء الترشح وقلت عاوز أعمل صندوق فيه 100 مليار جنيه على جنب ناس كتير قالت إيه 100 مليار على جنب"، مشددًا على أنه كان على علم بكل ما تعانيه القرى الفقيرة وحجم الأموال الضخمة المطلوبة.
 
وأضاف الرئيس السيسى، أنه لابد أن تعيش الأسر المصرية فى وضع آدمي، وتابع: "يجب أن نهتم بأنفسنا ونكون إيجابيين جداً تجاه أهلنا كون هذه المشاكل إنسانية واجتماعية يجب أن نخلص منها وكنت أتمنى أن انتهى منها فى هذه المدة".
 
وكان الإعلامى عمرو أديب قد تناول وضع القرى الأكثر فقراً فى مصر والجهود التى يبذلها حديد المصريين وصندوق "تحيا مصر" فى إعادة إعمار هذه القرى ورد الاعتبار للأسر المصرية التى عانت من فترة تهميش طويلة.
 
وأوضح أن هناك جهدا كبيرا لحل مسألة المناطق العشوائية، والفقيرة والأكثر احتياجًا، قائلا: «أنا بقول لكل أهلنا فى الصعيد ومن خلال الجمعيات وصندوق تحيا مصر سننهى مشاكل الصعيد»، مشيراً إلى أن الصرف الصحى وقت توليه الرئاسة كان حجمه حوالى 12%، ووصل إلى 25% اليوم، وخلال 30 يونيو 2018 سيصل إلى 40% لتغطية المحتاجين.
 
وأضاف السيسي، أنه إذا أخبر البنوك بتمويل شيء لو متاح لهم سيقومون بالتمويل، ولكن عليهم أعباء ضخمة للغاية فى ظل الظروف التى نعيشها.
 
 
وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدور الإعلامي عمرو أديب في تناول قضايا القرى الأكثر فقراً، وتابع: «أنا متابع البرنامج بتاعك وأنا بشكرك على إلقاء الضوء على مشاكل القرى الأكثر فقراً».
 
وأضاف الرئيس السيسى أنه «لا يصح أن ننام ومن بيننا أسر تعيش فى منازل بدون سقف».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة