البيئة: ضبط محطة خلط أسفلتية مخالفة في الدقهلية

الثلاثاء، 02 مايو 2017 02:56 م
البيئة: ضبط محطة خلط أسفلتية مخالفة في الدقهلية
لجنة إدارة التفتيش البيئي
كتبت - منال العيسوى

نظمت لجنة من إدارة التفتيش البيئي وخدمة المواطنين بجهاز شئون البيئة في المنصورة حمة تفتيش على محطة خلط اسفلتية تتبع إحدى شركات استصلاح الأراضي بقرية اوليلة، وذلك خلال عطلة عيد العمال حيث تعمل فرق التفتيش خلال العطلات الرسمية والإجازات لمواجهة مصادر التلوث المختلفة.
 
وتبين أن محطة الخلط على مساحة فدان ونصف تقريبا ولاتحمل أي موافقات بيئية من جهاز شئون البيئة وغير حاصلة على رخصة تشغيل لخلط الاسفلت، إضافة إلى مخالفة المدخنة الخاصة بها نظرا لقصر ارتفاعها، ووجود فتحات كثيرة بالمدخنة، مما يهدد صحة المواطنين.
 
كما أن المحطة لا يوجد بها سجل بيئي أو سجل للمخلفات الخطرة، أو مايفيد عن كيفية التخلص الآمن للمخلفات الخطرة الناتج عن عملية الفلترة وخروج القطران، إضافة إلى عدم وجود مايفيد عن كيفية التخلص من مياه الناتجة عن عملية التبريد.
 
وعلى الفور تم إبلاغ اللواء فايز شلتوت سكرتير عام محافظة الدقهلية، حيث أصدر محافظ الدقهلية أمرا بالوقف الفوري للعمل بالمحطة لحين تشكيل لجنة لفحص اعماها ومدي مطابقة المحطة والاسفلت للاشتراطات، وقد تم ضبط كميات كبيرة من السن المكشوط في المحطة والذي يتم إعادة استخدامه في الاسفلت مرة أخرى وهذا مخالف وغير مطابق للمواصفات.
 
unnamed (4)

 

unnamed (5)
 
unnamed (6)
 
unnamed (7)
 
موضوعات متعلقة 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق