«التضامن» تواصل استعداداتها لتنفيذ حج الجمعيات لموسم 2017.. الوزارة تناشد الفائزين بسداد رسوم أداء الفريضة قبل 11 مايو الجاري.. وتؤكد: تصعيد الاحتياطي بدلا من غير الملتزمين.. وتعد دليلا لتوعية الحجاج

الثلاثاء، 02 مايو 2017 06:42 م
«التضامن» تواصل استعداداتها لتنفيذ حج الجمعيات لموسم 2017.. الوزارة تناشد الفائزين بسداد رسوم أداء الفريضة قبل 11 مايو الجاري.. وتؤكد: تصعيد الاحتياطي بدلا من غير الملتزمين.. وتعد دليلا لتوعية الحجاج
حج - ارشيفيه
محمد محسوب

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي، استعداداتها لتنفيذ حج الجمعيات لموسم 1438هـ/2017م، حيث سدد حوالي 5 آلاف مواطن رسوم الحج من إجمالي الـ12 ألف الذين تم اختيارهم من جانب الوزارة خلال القرعة الإلكترونية التي أجريت 23 أبريل الماضي.

أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، شدد على ضرورة سداد الفائزين رسوم الحج قبل يوم الخميس 11 مايو الجاري.

وأضاف «عبد الموجود» لـ«صوت الأمة»، أنه حال تخلف المواطن عن سداد رسوم الحج سيتم تصعيد الاحتياطي بالقرعة حيث يبلغ عددهم 50% من الذين لم يتم اختيارهم بالقرعة، لافتا إلى أن الوزارة تنسق باستمرار مع جميع السلطات لتحسين الخدمات المقدمة للحجاج والتيسير عليهم، موضحا أن المؤسسة استعدت لموسم الحج في ضوء خبراتها التراكمية وقدرتها التنافسية في إدارة منظومة الحج.

وأكد أن المؤسسة حرصت على الحجز المبكر للفنادق والخدمات بأسعار يقل بعضها عن أسعار العام الماضي رغم زيادة الأسعار، موضحا أنه تم الاتفاق على إعداد دليل محدد للحجاج وسيتم عقد برامج توعية للحجاج بجميع الأمور الدينية والصحية.

وأوضح «عبد الموجود»، أنه تم التعاقد مع الأتوبيسات الخاصة بالمشاعر والتأكيد على تحسين الخدمات في ظل توقعات ارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن توفير العصائر والتكييفات بالمخيمات لراحة الحجاج.

من ناحية أخرى، قال «عبد الموجود»، إن الوزارة قاربت على الانتهاء من اختيار المشرفين بجميع المحافظات بالعدد والشروط التي وضعتها الوزارة بهدف تحقيق الراحة للحجاج.

وبالنسبة لمستويات الحج التي تنظمها الوزارة فهي المستوى الأول خمس نجوم بساحة الحرم المكي وأيضا 5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة، تكلفته 87 ألف جنيه، والثاني خمس نجوم بالمنطقة المركزية، يبعد عن الحرم المكي بنحو 750 مترا والمدينة بالمنطقة المركزية الشمالية بسعر 76 ألف جنيه.

أما المستوي الثالث 3 نجوم بالمنطقة المركزية، يبعد عن الحرم المكي بنحو 600 متر والمدينة 4 نجوم بالمنطقة المركزية بسعر 67700 جنيه، أما المستوى الرابع 4 نجوم بالمنطقة المركزية، يبعد عن الحرم المكي بنحو 1200 متر والمدينة 4 نجوم بالمنطقة المركزية بسعر 5950 جنيها.

وكانت وزارة التضامن قررت مد مهلة سداد اشتراك رحلة حج الجمعيات حتى الخميس الموافق 11 مايو الجاري، بهدف منح المواطنين فرصة لإنهاء الإجراءات وسداد رسوم الحج، نظرا لوجود لإجازة البنوك في عيد تحرير سيناء وعيد العمال، تم منح المواطنين فرصة أكبر للسداد.

اقرأ أيضا ..

«غلابة معرض ديارنا».. أو كيف تكسب ثمن تذكرة العودة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق