تدريب 2231 معلم ومعلمة علي برنامج القرائية بأسيوط

الأربعاء، 03 مايو 2017 01:09 م
تدريب 2231 معلم ومعلمة علي برنامج القرائية بأسيوط
المهندس ياسر الدسوقي
أسيوط - هناء حسين

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إن تطبيق برنامج القرائية (إجادة القراءة والكتابة) يساهم بشكل كبير في تحسين مستوى التلاميذ دراسيًا والارتقاء بالعملية التعليمية.
 
 
وأكد فى بيان له أن تطبيقهما بالمدارس يقضي على وجود طلاب يصعدون للصفوف المتتالية بدون أن يجيدوا القراءة والكتابة بالشكل المطلوب موضحًا إنه تم معالجة هذه المشكلة التي لا يمكن إنكار وجودها بمعظم المدارس.
 
 
ومن جانبه أوضح صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط انه تم تدريب معلمي الصفوف الأولي بالمرحلة الابتدائية علي مستوي المحافظة علي برنامج مهارات القراءة والكتابة مضيفًا إنه تم تدريب مشرفات مدارس التعليم المجتمعي كما تم تدريب 2231 معلم ومعلمة للصف الأول والثاني والثالث الإبتدائي وذلك بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين.
 
 
وأضاف فتحي إنه تم تدريب 223 موجه قسم ولغة عربية على برنامج القرائية للصفوف الأولى كما تم تدريب 756 منسق وحدة القرائية بالمدارس فضلاً عن تدريب 110 كادر ومنسق علي برنامج الطلاقة والفهم وتم عمل التدريب التطبيقي له داخل الإدارات للمعلمين والمديرين والموجهين المنسقين بالإضافة إلي تدريب عدد 33 كادر ومنسق علي برنامج الإرشاد التربوي مؤكدا علي تكثيف مشروعات القرائية والسعي في تغيير قواعد وضوابط نجاح تلاميذ المدارس وانتقالهم للصفوف التالية والعمل علي تحسين جودة العملية التعليمية.
 
 
وأشار وكيل الوزارة إلى انه تم حصر عدد الطلاب الذين يعانوا من ضعف القراءة بالصفوف الابتدائية وتم تنفيذ برنامج لهم لتحسين مستواهم بالقراءة والكتابة موضحًا ان الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو إعداد جيل قادر على القراءة والكتابة ومواكبة روح العصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق