5 أندية تسوق لاعبيها على «قفا» الأهلي والزمالك

الخميس، 04 مايو 2017 07:00 ص
5 أندية تسوق لاعبيها على «قفا» الأهلي والزمالك
الميركاتو
كتب- أحمد مسعود

في الميركاتو الشتوي أو الصيفي من كل عام، تنطلق معركة المنافسة بين قطبي الكرة المصرية علي العديد من اللاعبين، الذين تعرف بعض الأندية استغلال هذه المنافسة من أجل رفع أسعار هؤلاء اللاعبين والوصول بهم لأسعار خيالية لم تكن هذه الأندية نفسها تحلم بها.

خلال المواسم الماضية كان هناك العديد من الأندية التي رفعت أسعار لاعبيها استغلالا للمعركة علي اللاعب، حيث يدخل كلا القطبين بثقله إن لم يكن للفوز بخدمات اللاعب فعل الأقل لا يخسر المعركة من الغريم التقليدي، والتي إما ترفع أسهم مجلس إدارة النادي، بعد الزفر بالصفقة أو يكون محل تهكم وهجوم نهاية الميركاتو.

بعض الأندية التي ليس لديها خبرة، لا تعرف كيفية تسويق لاعب جيد لديها أو افتعال معركة عليه للمزايدة علي ثمنه، لكن أندية أخري تعرف من أين تؤكل الكتف، وكيف تسوق للاعب مغمور بل وتفتعل عليه مشاجرة قد تكون غير موجودة بين القطبين من أجل المزايدة عليه.

أبرز هذه الأندية خلال المواسم الماضية كان المقاصة الذي قامت الدنيا ولم تقعد بسبب لاعبه أحمد الشيخ، حيث كان مسرحا للتقارير الإعلامية والصحفية بعد توقيع اللاعب للأهلي والزمالك معا، والذي استقر في النهاية علي اللعب للأحمر مقابل صفقة خرافية بـ 8.5 مليون جنيه، في عام 2015.

كما حدث هذا مع لاعب المقاصة أيضا ميدو جابر، ولاعبي إنبي محمود كهربا الذي انتقل للزمالك وصالح جمعة الذي انتقل للأحمر، وطارق حامد وحسام باولو، لاعبي سموحة، اللذين انضما للزمالك.

في السطور التالية نستعرض أبرز الأندية التي تبدع في التسويق للاعبيها، لاسيما مع اقتراب موسم الانتقالات الصيفية القادم، والذي بدأت «معاركة» بين القطبين علي بعض اللاعبين الذين ترددت أسماؤهم في الآونة الأخيرة.

مصر المقاصة

خلال الأيام الماضية انتشرت العديد من الأنباء عن مفاوضات الأهلي والزمالك مع بعض لاعبي المقاصة، والذي يعتبر أكثر نادٍ يبدع في تسويق لاعبيه، حيث يعمل النادي الفيومي علي تعليق المفاوضات حتي الوصول لأعلي سعر للاعبيه، لاسيما مع نجاحه في «صفقة العمر» مع أحمد الشيخ، الذي انضم للأهلي ثم عاد للفريق الموسم الحالي علي سبيل الإعارة وأصبح هداف الدوري في «بيته».

وكان أبرز اللاعبين الذين يتفاوض كل من الأهلي والزمالك علي ضمهم من المقاصة كلا من هشام محمد وحسين الشحات وأحمد داوودا وفوافي.

إنبي

دخل الأهلي والزمالك في مفاوضات جادة لضم عمرو مرعي مهاجم إنبي، والذي من المنتظر أن يكون صفقة الميركاتو الصيفي، رغم اقتراب اللاعب بشكل كبير من الزمالك، فيما يعلق الفريق البترولي انتظارا للوصول أفضل سعر للاعب.

المصري

في أكثر من تصريح رفض حسام حسن، المدير الفني للمصري البورسعيدي، الحديث عن انتقال أحمد كابوريا أو أحمد جمعة ومحمد حمدي، إلي أحد القطبين، مؤكدا رفضه أي مفاوضات مع اللاعبين، كما يرفض رئيس النادي سمير حلبية الحديث في هذا الأمر، معللا بأن الموسم مازال مستمرا.

هذا الحديث قد يكون حقا يراد به باطل، لاسيما أن النادي لن يرفض العروض المقدمة من أحد القطبين لضم أحد هؤلاء اللاعبين، ولكن يماطل في الحديث عن الصفقات من أجل الوصول بأسعار اللاعبين لأفضل عرض.

سموحة

من أكثر الفرق التي أخرجت لاعبين للأهلي والزمالك خلال الموسمين الماضيين، حيث بدأ القطبان التفاوض لضم أحمد مانجا وإسلام محارب، لاعبي الفريق السكندري، والذي باع حسام باولو، لاعبه إلي الزمالك خلال الشتاء الماضي.

الفريق السكندري كان يستطيع التنازل عن اللاعبين مانجا ومحارب في الشتاء، ولكن آخر الصفقتين في انتظار الوصول لأفضل سعر للصفقتين أو أحدهما.

وادي دجلة

ستكون من أهم صفقات الصيف صفقة ضم لاعب الزمالك المعار من وادي دجلة، المحترف الإفريقي ستانلي، والذي ستنتهي فترة إعارته للأبيض نهاية الموسم الحالي، حيث تداولت أنباء عن رفض اللاعب التوقيع نهائيا للزمالك ورغبته في اللعب للأهلي، فيما ينتظر النادي الدجلاوي أفضل سعر للتنازل عن اللاعب.

فيما يظهر أيضا مدافع دجلة محمود علاء والذي يسعي الأهلي لضمه، ولكن يأبي الزمالك إلا الدخول لإفساد الصفقة، بينما المستفيد الأول سيكون دجلة من المزايدة علي اللاعب الذي يحتاجه الأهلي أكثر من الزمالك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة